القوات الجنوبية تحرر أولى مناطق الشمال

> بيحان «الأيام» خاص

>
  • العمالقة تتجاوز حدود الجنوب وتسيطر على مناطق في البيضاء
> سيطرت ألوية العمالقة الجنوبية، أمس، على مناطق في أطراف محافظة البيضاء، في أول تقدم للقوات الجنوبية إلى مناطق الشمال بعد تحرير مديرية بيحان بالكامل.

وأفاد "الأيام" مصدر عسكري أن وحدات من ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت قبل ظهر أمس على مدينة الساحة مركز مديرية نعمان شمال البيضاء، بإسناد جوي من طيران التحالف العربي.

وأوضح المصدر أن التقدم تحقق عقب سيطرة قوات العمالقة على مناطق مديرية بيحان المحاذية لمحافظة البيضاء وصولاً إلى عقبة القنذع، وهي سلسلة جبلية استراتيجية مطلة على مركز مديرية نعمان.

وصباح أمس انتهت مهلة الـ6 ساعات التي منحتها القوات الجنوبية لجماعة الحوثي للانسحاب من مديرية عين، ومعها بدأ العمالقة المرحلة الثالثة من عملية "إعصار الجنوب"، والمتمثلة بتحرير مدينة عين أخر معاقل الجماعة الحوثية شمال غرب محافظة شبوة بمحاذاة محافظة البيضاء.

وتعد مديرية "عين" وقاعدة اللواء 19 مشاة العسكرية في المديرية هي الهدف القادم لألوية العمالقة، حيث دفعت العمالقة بقوات كبيرة من عدة محاور من أجل اقتحام المدينة بدعم جوي من مقاتلات التحالف التي شنت سلسلة من الغارات على تجمعات ومواقع تتمركز فيها عناصر الحوثي في عين وحدود محافظة مأرب المجاورة.

وبالتزامن مع توغل العمالقة في أطراف البيضاء شهدت جبهة يافع الحدودية جنوب محافظة البيضاء، ظهر أمس، اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة بين القوات الجنوبية المرابطة على مشارف منطقة المضبي التابع لمديرية الزاهر ومليشيات الحوثي وحدثت الاشتباكات بعد انفجار طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه القوات الجنوبية.

وذكر مراسل "الأيام" في يافع أن القوات الجنوبية أطلقت نيران أسلحتها صوب طائرة مسيرة حاولت إحداث هجوم مضاد وتمكنت من تدميرها.

وبحسب المراسل، "حاولت مليشيات الحوثي الهجوم المعاكس من جهة منطقة امصلب وقد قوبل الهجوم بمقاومة شرسة من الجيش الجنوبي، مما اضطر مليشيات الحوثي إلى استخدام مدافع الهون لتأمين هروب مليشياتها إلى مناطق تمركزها الرئيسية بالقرب من مديرية الزاهر".

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري قوله، "القوات الجنوبية أطلقت وابلًا من قذائف المدفعية صوب معسكر الحوثي الواقع في سوداء غراب وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تتصاعد من المعسكر.

ولم يعرف حجم خسائر المليشيات بشكل واضح عدا إفادات مواطنين أكدوا أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان بعد توقف الانفجارات، ونقلت أعدادًا كبيرة من الأشخاص إلى مركز مدينة البيضاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى