مصادر: المشاط قتل وعبدالملك الحوثي إصابته خطيرة

> الرياض/صنعاء «الأيام» خاص:

> قالت أربعة مصادر يمنية وسعودية وأجنبية رفيعة في العاصمة السعودية الرياض والعاصمة المصرية القاهرة وصنعاء لـ "الأيام"، إن رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، مهدي المشاط، قد قتل في ضربة جوية عسكرية في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي، وأن زعيم الحركة عبدالملك الحوثي قد أصيب إصابات بالغة في ضربة أخرى في نفس الأسبوع.

وقال أحد تلك المصادر في صنعاء، إن قياديًا كبيرًا في جماعة الحوثي أبلغ أقاربه بمغادرة اليمن بأسرع وقت.

وكان من اللافت تغيب عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط عن حفل تأبين السفير الإيراني الأسبق حسن إيرلو، وأيضًا في حفل تأبين القائد الإيراني قاسم سليماني الذي أقيم في صنعاء.

وتسود حالة من الغموض حول مصير الرجُلين وقد لوحظ غيابهما عن العديد من الفعاليات الرسمية، لكن أحد المصادر وهو ديبلوماسي خليجي رفيع قال إن الاستخبارات الغربية "لاحظت في الأسبوع الماضي قيام قيادات عسكرية حوثية كبيرة بعمليات بيع للسلاح المتوسط والثقيل"، وهو أمر لم يحدث من قبل مستخلصين أن مصير عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط على علاقة بعمليات البيع تلك.

وهناك أنباء غير مؤكدة بأن الغارة جوية للتحالف العربي التي قضت على حسن إيرلو ومهدي المشاط أصيب فيها عبدالملك الحوثي إصابات بالغة، لكن واحدًا من المصادر لم يؤكد أنها نفس الغارة كما أعلنت إيران أن سفيرها إيرلو توفي بسبب مضاعفات وباء كورونا.

وكان عبدالملك الحوثي قد ضهر سابقًا بعد أنباء عن إصابته أو مصرعة، لكن هذه المرة تنذر تحركات القيادات الحوثية في صنعاء والجبهات بحالة فوضى تسود القيادات العليا لجماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى