​الزعوري: يجب تحصيل إيراد المؤسسات والمصانع وفقًا للقانون

> عدن «الأيام» خاص

>
​ترأس محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في مدينة عدن اليوم الأحد بمقر الصندوق لقاءً ضم المدير التنفيذي للصندوق د. نجوى محمد فضل ومديري الإدارات بالصندوق لمناقشة سير العمل ومستوى تحصيل الإيرادات وحل الإشكالات والصعوبات التي تواجه الصندوق.

وقال الزعوري يجب تحصيل الإيرادات وفقًا لما حدده القانون من المؤسسات والشركات والمصانع والعمل على تحصيل الموارد المالية التي عليها والمتأخرات من خلال إعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان توريد المبالغ في فترة مزمنة متفق عليها.

وفيما يتعلق ببعض المؤسسات والشركات التي لازالت لا تورد المبالغ المالية للصندوق وفقًا لما حدده القانون ومنها شركة الخطوط اليمنية وشركات الاتصالات، حيث وجه الزعوري  بمخاطبة وزيري النقل والاتصالات لمعالجة الأمر وفقًا لنصوص القانون وتوريدها إلى حساب الصندوق طرف البنك المركزي بعدن ليتسنى للصندوق القيام بمهامه وتجاوز التحديات المالية التي يواجهها نتيجة لتأثير تردي الواقع الاقتصادي والمالي التي يعيشها البلد.

وركز اللقاء على أهمية العمل المنظم من خلال أرشفة وتوثيق كل الأعمال الإدارية، وإنشاء قاعدة بيانات رقمية شاملة لأنشطة الصندوق، تؤسس لنقلة نوعية في تنفيذ الأنشطة بيسر وفي وقت وجيز، مطالبًا إياهم بإعداد خطط عمل تفصيلية مزمنة للعام 2022م.
كما وجه بمعالجة أوضاع المتعاقدين من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بوزارة الخدمة المدنية والمالية.

وثمن دور مدير الصندوق والكادر في نجاحهم بتصحيح الاختلالات، وتنظيم العمل وتطبيق اللوائح والأنظمة، وحرصهم الشديد على أموال الصندوق وصرفها على المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا لما حدده القانون.

وقالت فضل إن الصندوق يخطوا بثبات لتنظيم وأرشفة كل أعماله بعد أن كان خاليًا من أي وثيقة عند استلامنا له، كما حقق الصندوق نسبة عالية من تحصيل الموارد وصلت إلى 150 ٪.
وأكدت أنها وكافة كوادر الصندوق عازمون على تحقيق نجاحات أكبر والالتزام الصارم بالقانون واللوائح المنظمة، وتسخير أموال الصندوق للمستفيدين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم وفقًا للوائح والأنظمة المعمول بها في الصندوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى