​المنتدى الحواري حول دور المعلم في نشر ثقافة الأمن بالمنصورة

> عدن «الأيام» خاص

>
انعقد المنتدى الحواري الـ17 لمكونات المجتمع المحلي بمديرية المنصورة في عدن اليوم الإثنين للوقوف أمام موضوع دور المدرسة والمعلم والمعلمة في تعزيز الأمن والاستقرار والتسامح والسلم المجتمعي.

وقال محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان إن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي ينفذ في خمس محافظات منها عدن يحمل أهداف وطنية وإنسانية وأهمية كبيرة في حياة المجتمع واستقراره وسلمه الاجتماعي.
وأضاف أن البرنامج يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن في خمس محافظات بينها عدن.

وأكد على أهمية الموضوع الذي سيقف أمامه المنتدى الحواري اليوم في المنصورة تواصلًا مع ما تم الوقوف أمامه في مديريات صيرة و وخورمكسر.

ويشار إلى إن المنتدى يحتل أهمية كبيرة كونها ترتبط بالدور الذي يمكن للمدرسة وللمعلمين والمعلمات أن يسهموا فيه في تمكين الطالبات والطلاب وحتى التلاميذ والتلميذات في الإسهام في تعزيز الأمن العام والاستقرار والتسامح والسلم المجتمعي واحترام القوانين والنظام، سواءً ضمن البرامج والدروس والمواد التعليمية الصفية أو الأنشطة اللاصفية التي يمكن من خلالها تطوير مدارك وقدرات وإسهامات الطالبات والطلاب في قضايا المجتمع ومنها الأمن والاستقرار والتسامح والسلم المجتمعي.

وشدد المنتدى على أهمية تفعيل الأنشطة اللاصفية؛ لأنه من خلالها يتم تعزيز دور التلاميذ والتلميذات والطالبات والطلاب في المساهمة الإيجابية داخل الأسرة وفي المجتمع وفي تعزيز الأمن العام والاستقرار والسلام إلى جانب الكثافة الطلابية والدور الذي يؤديه المعلم.

ومن بين النقاط التي ركز عليها المنتدى غياب الرقابة والمحاسبة في جهاز التربية أضر بالمسار التعليمي والتربية من أهدافها تغيير سلوك الطالب والطالبة إذا لم يتم فهناك مشكلة وغياب العلاقة والعمل المشترك بين المدرسة وأولياء أمور الطالبات والطلاب والسلطة المحلية ينعكس سلبًا على العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى