طارق صالح: من يريد تحرير اليمن عليه القتال من الداخل

> «الأيام» استماع

> قال العميد طارق صالح قائد قوات حراس الجمهورية المتمركزة في الساحل الغربي، إن تحرير اليمن ممن وصفه بـ "المستعمر الفارسي" عليه القدوم إلى أرض المعركة في الداخل وليس بقيادة معركة عبر الإعلام من خارج البلاد.

وأضاف طارق متحدثًا أمام عرض عسكري في إحدى جولاته التفقديه لألوية الحرس الجمهوري، "سيتحقق النصر ببسالة الأبطال من أبناء اليمن الصادقين الشرفاء"، وكان طارق حليفًا للحوثيين منذ سيطرتهم على صنعاء لكنه انحاز إلى الشرعية والتحالف العربي عقب مقتل عمه في مواجهات مع الحوثيين بمنزله وسط صنعاء في 4 ديسمبر 2017.

ووجه طارق تحية لأبناء شبوة الذين ساهموا في تحرير مناطقهم في العملية المشتركة بقيادة قوات العمالقة الجنوبية، مشيدًا بمساندة السعودية والإمارات الذين قدموا المال والرجال من أجل كرامة وعزة اليمن وكل عربي شريف، حسب تعبيره.

وفيما يبدو هجومًا على من يعملون على إدارة أو تنظير المعارك من الخارج، انتقد طارق من اعتبرهم مغردي الحديث عن الحرب في اليمن من الخارج، وقال: "نحن الآن نتحدث من أرض الميدان ونقول من يريد أن يحرر بلاده عليه أن يأتي إلى اليمن".

وتابع: "لن تحرر اليمن وأنتم في الخارج يا كوكبة السياسيين والعسكريين والمثقفين والإعلاميين، تعالوا إلى اليمن واحملوا البنادق والسلاح إلى جانب الأبطال الموجودين هنا في قلب المعركة، وإذا أنتم غير قادرين فمارسوا السياسة أو الإعلام من هنا من داخل اليمن".

وأشار طارق إلى أن اليمنيين باتوا اليوم يقدمون اللجوء السياسي في ألمانيا وآخرين يبحثون عن جنسيات بعض الدول بعدما تركوا بلادهم، وقال مخاطبًا هذه الفئة: "كيف تريدون استعادة الوطن وأنتم النخبة وتسمون أنفسكم بالنخبة.. هذه هي النخبة هنا من هم في الميدان في الساحل الغربي في الضالع في مأرب في صعدة في حرض، هؤلاء هم النخبة من يريد أن يستعيد وطنه عليه أن يبقى في وطنه، سياسي عسكري ثقافي اقتصادي إعلامي، كل هؤلاء يجب أن يساهموا في معركة الدفاع عن اليمن واستعادة دولته وجمهوريته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى