بالفيديو.. "العمالقة" تعثر على عبوات وألغام حوثية بصناديق منظمات الإغاثة

> ​ عثرت ألوية العمالقة، في مديرية حريب بمحافظة مأرب، على عبوات وألغام حوثية، كانت المليشيات الحوثية، تنقلها في صناديق للمنظمات الإغاثية، التابعة للأمم المتحدة.
وقال مصدر عسكري، في قوات العمالقة، إن الأخيرة عثرت على عشرات الصناديق وكراتين الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، وبداخلها مئات الألغام والعبوات الناسفة، مختلفة الأشكال والأحجام، مخزنة من قبل المليشيات الحوثية.

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة مقطع فيديو يوثق الجريمة الحوثية، غير المسبوقة، باستغلال أدوات المنظمات الإغاثية الدولية في قتل وترويع اليمنيّين.
 وأضاف المصدر، بحسب الموقع الإلكتروني للمركز الإعلامي لأولية العمالقة، أن مليشيات الحوثي استخدمت كراتين الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، ووضعت بداخلها الألغام والعبوات الناسفة، لنقلها إلى جبهات القتال، في حريب جنوب مأرب.

وتزرع المليشيات آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الكثير من الطرقات والمزارع، في مديريات بيحان وحريب؛ مما يعرض حياة المدنيين للخطر ويشل حركتهم.
وقال متحدث في تسجيل مرئي إن مليشيات الحوثي وضعت الألغام الفردية في كراتين وصناديق تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، والأمم المتحدة، وهربتها عبر ميناء الحديدة بهدف عدم لفت الأنظار.

أحدث جرائم الحوثي
وأوضح أن هذه الجريمة تعد أحدث جرائم مليشيات الحوثي لحقوق الإنسان وانتهاك صارخ للقوانين التي تجرم استغلال العمل الإغاثي عسكريا، فضلا عن تجريم استخدام الألغام الفردية المحرمة دوليا.
ويأتي العثور على هذه الألغام كأدلة جديدة على استغلال مليشيات الحوثي الجهود الإغاثية للأمم المتحدة، لاتخاذها غطاء لتمرير مخططاتها العسكرية.

وزرعت مليشيات الحوثي الإرهابية آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الكثير من الطرقات والمزارع في مديريات بيحان وحريب بمحافظتي شبوة ومأرب مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين بما فيهم المسافرين.
وأمس الإثنين أعلنت ألوية العمالقة أيضا السيطرة على 20 من الصواريخ الحوثية، كانت مجهزة للإطلاق في مديرية حريب.

وأظهر مقطع مصور الصواريخ الحوثية بعد ضبطها، والتي كانت المليشيات تجهزها للإطلاق ضمن عملياتها العدائية، ضد المدنيين وقوات العمالقة في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.
وتخوض قوات العمالقة معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي على 3 محاور قتالية في مديرية حريب، فيما تستميت المليشيات في الدفاع عن المديرية الاستراتيجية الواقعة على خط إمداد مهم نحو جبهات جنوب مأرب.

وسيطرت العمالقة في وقت سابق على أكثر من 8 قرى سكنية في مديرية حريب وعديد المحاور في المدخل الشرقي والشمالي لمركز مديرية حريب التي تتحصن فيه مليشيات الحوثي وتتخذ المدنيين دروع بشرية.
تقدم ميداني تحرزه العمالقة في مأرب، يتزامن مع دخول عملية "حرية اليمن السعيد" أسبوعها الثاني، بعد تحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى