​لوقف زحف الرمال.. توظيف الباحثين لإنقاذ المسافرين في خط عدن حضرموت

> عدن «الأيام» خاص

>
​يسبب زحف الرمال على الطريق الأسفلتي في خط عدن -  أبين - حضرموت، حوادث أليمة وخسائر بشرية ومادية بملايين الدولارات، وعجزت الحكومات المتعاقبة عن إيجاد حل مستدام لوقف هذه الظاهرة الطبيعية.

وللوقوف على هذه الظاهرة، استقبل م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس عدن، بمكتبه، اليوم الأربعاء، قيادة جمعية البحث العلمي بالعاصمة عدن.

وفي اللقاء، أبدى رئيس مجلس إدارة صيانة الطرق، ترحيبه بقيادة الجمعية ممثلة برئيس الجمعية د. ثابت العزب، وزملائه من الباحثين والأكاديميين، مؤكدًا أن المسافرين في خط عدن - حضرموت، بحاجة ماسة لحل جذري لمشكلة الرمال، من شأنه التخفيف من معاناتهم وخوفهم من الحوادث الأليمة.

واستمع الماس ضمن سياق اللقاء إلى شرح مفصل حول الحلول التي يمكن أن تقدمها الجمعية في كيفية الحد ومعالجة وإزاحة الرمال من الطرقات ابتداءً من عدن إلى ساحل حضرموت شرق البلاد.

وخرج اللقاء باتفاق على إنجاز وتقديم دراسة، الأربعاء القادم، لوقف هذه الظاهرة بشكل مستدام، وفق البحوث العلمية، والمعطيات الموجودة على البيئة والطبوغرافيا من ساحل وسهوب وصحراء.

حضر الاجتماع: مدراء عموم مكتب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور عدن، ود. نعمة صالح عوض أمين عام جمعية البحث العلمي، ود.  معروف عقبة رئيس المجلس الاستشاري، ود. شائف محمد قاسم عضو الهيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى