هجوم على حدود يافع وتسلل إلى أبين عبر مكيراس

> يافع/ مكيراس "الأيام" خاص

> إفشال هجومين استهدفا التسلل إلى أبين ويافع
> شنت جماعة الحوثي، أمس، هجمات متكررة مسنودة بالطيران المسير والمدفعية في حدود مديرية الحد يافع من الجهة الشمالية الشرقية، في محاوله لاختراق دفاعات المقاومة الجنوبية في الحد.

وبحسب مصدر ميداني تحدث لـ "الأيام"، فإن "المقاومة الجنوبية تصدت لكل الهجمات بشراسة وصمود أسطوري وسط ضربات المدفعية وتحليق الطيران المسير".

وقال المصدر، "من ميمنة الدفاع انطلقت القوات الجنوبية بهجوم معاكس كبدت فيه مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وأفقدتها السيطرة على مسرح عمليات الهجوم مما اضطرها إلى الفرار، لتعاود القصف المدفعي من مواقعها القريبة من منطقة الزاهر".

وأوضح أن اشتباكات أمس هي الأعنف منذ بدء المواجهات في جبهة الحد.

وذكر شهود عيان أن القصف المدفعي طال مساكن لمواطنين ومزارع قريبة منها وأصاب مدنيين، ولم يتأكد حجم الخسائر البشرية والمعدات بين أوساط المدنيين وطرفي المواجهة.

وفي جبهة ثرة بمديرية لودر تمكنت المقاومة الجنوبية اليوم من إفشال تسلل شنته جماعة الحوثي على مواقع للمقاومة.

وذكر مصدر عملياتي أن المقاومة الجنوبية رصدت تسلل لعناصر الحوثي باتجاه مواقعها بمنطقة الصبيات، وتم التعامل مع العناصر المتسللة وافشال مهمتها.

واستهدفت مدفعية المقاومة الجنوبية تحركات ليلية لآليات وعناصر الجماعة، في موقع العقبة القديم، واتجاه سنترال، آل جمعان، وتمكنت من تدميرها في الوقت الذي لجأت الجماعة به لإطلاق مسيراتها الإيرانية للتجسس على مواقع المقاومة.

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد فجرت الطرقات بجبهة ثرة تحسباً لهجوم مباغت للقوات الجنوبية وعرقلة تقدمها باتجاه مكيراس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى