ورشة تدريبية لترميم الزخارف الطينية بمدينة شبام التاريخية

> شبام «الأيام» خاص:

> بدأت، صباح أمس الخميس، بمدينة شبام الورشة التدريبية في ترميم وعمل الزخارف الديكورية (النورة) لمباني شبام، التي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام ضمن مشروع إعادة تأهيل مدينة شبام حضرموت والممول من قبل الاتحاد الأوروبي عبر منظمة اليونسكو.

وبحضور الأستاذ خالد باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالسلطة المحلية بشبام الذي أشاد بالجهود التي تبذل في إعادة تأهيل المدينة وحث المشاركين على التركيز والدقة، مبيناً أهمية التعامل مع المباني التاريخية والأثر الموجود فيها من زخارف ونقوش فنية هامة، وأشار مدير الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الأستاذ حسن عيديد إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى تأهيل فنيين ومعالمة لي الزخارف الديكورية، مؤكدًا على أهمية دورهم القادم في المشاريع الخاصة بصيانة المدينة لترميم الزخارف والنقوش في مباني شبام القديمة.

وشهدت الدورة في يومها الأول بقاعة مركز تنمية المجتمع بجمعية تطوير الحرف التراثية تلقي 16 عاملًا مشاركًا من منتسبي جمعية حماية العمارة الطينية بشبام لمحة حول الزخارف وأنواعها واستعراض نماذج النقوش والزخارف القديمة بمدينة شبام من قبل الأستاذ عوض عفيف فني الأعمال الخشبية والزخارف، وسيتم التدريب والتطبيق العملي للمشاركين من قبل المعلم عاشور كويران خلال العشر الأيام القادمة.
حضر الافتتاح المعلم برك باصويطين أمين عام جمعية حماية العمارة الطينية بشبام والأستاذ أنيس العويني محاسب المشاريع التدريبية بالصندوق الاجتماعي بشبام، وم. سعيد باسويدان مندوب اللجنة المجتمعية بمشاريع الصندوق الاجتماعي بشبام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى