​انتقالي تبن: حملة إزالة العشوائيات لم تتخذ إجراءاتها ضد الجميع

> تبن «الأيام» خاص

>
قال محمد سالم الوعل رئيس انتقالي تبن في لحج، أمس، إن حملة إزالة العشوائيات التي تنفذها السلطة المحلية بالمحافظة في مديرية تبن يجب أن تكون ذات أهداف واضحة وإجراءات قانونية من قبل الجهات المختصة التي من واجبها الرفع  بأسماء المخالفين إلى السلطة القضائية باعتبار القضاء هو السلطة العليا وصاحب الحق في إصدار قراراته القضائية.

وأكد الوعل وقوف قيادة انتقالي المديرية بجانب تنفيذ أي حملات تستهدف أي بناء عشوائي مخالف من أجل المصلحة العامة للمحافظة، وليس هدفها مصالح خاصة وانتقائية بهدف إحلال البديل بعملية الصرف من جديد لتلك المواقع للمقربين من السلطة، حد قوله.

وأضاف، "إننا نستغرب من تنفيذ حملة إزالة العشوائيات على أشخاص بسطاء وترك الآخرين من جهات مسؤولة في الدولة أو متنفذين، حيث تم استهداف منزل مواطن وبداخله أسرته دون أي إنذار مسبق وترك عمارة مسؤول قيادي رفيع في الدولة، بينما المنزل والعمارة في نفس خط الإزالة".
وانتقد الوعل صمت سلطة مديرية تبن مما يحصل داخل المديرية، معبرًا عن قلقه جراء استباحة أراضي مديرية تبن من مختلف الجهات من قبل الآخرين دون أن تحرك ساكنًا تجاه ما يحدث.

وكشف الوعل أن حملة إزالة العشوائيات لم تتخذ إجراء ضد من قام بعملية البناء العشوائي  فوق أنبوب مياه الشرب الذي يغذي العاصمة عدن.

وأوضح الوعل عن قيام أشخاص بعملية البناء فوق هذا الأنبوب ولم تصلهم الحملة بأي إجراء وهو ما سوف يؤدي إلى كارثة، مشيرًا إلى أن الحملة كان يجب أن تستهدف كل المخالفين على حد سواء.
وأكد الوعل لجميع المواطنين حرص واهتمام المجلس بجميع المظالم التي تقدموا بها أمامه وسوف يرفع بها تقرير إلى القيادة العليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى