​السفير الفرنسي يطلع على مطابخ إعداد الوجبات المدرسية بدارسعد

> عدن «الأيام» خاص

>
​بحث مدير عام الوحدة التنفيذية بوزارة التربية والتعليم فضل قحطان، خلال لقاء السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، الأربعاء الماضي، إمكانية دعم مطبخ الوجبة الصحية التي تقدم للطلاب بمديرية دار سعد بمحافظة عدن.

واستعرض مسؤول التغذية المدرسية أمام السفير الفرنسي والوفد المرافق له، نشاط مطبخ الوجبات الصحية اليومية للطلاب، الذي يستهدف 15 ألف طالب، في 10 مدارس بدار سعد كمرحلة أولية، وتعمل الوزارة مع الشركاء الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة الصحية على توسعة رقعة الاستهداف بحيث تشمل بقية مدارس العاصمة عدن والمحافظات الأخرى.


وأخذ فضل قحطان السفير الفرنسي في جولة بأقسام للمبنى المركزي لمطبخ الوجبة الصحية الكائن بدارسعد، ليطلع على كيفية تحضير وتجهيز الوجبة الصحية بالمطبخ الصحي، لافتًا إلى مستوى النظافة والترتيب أثناء العمل، بغية وصول الوجبة للطلاب آمنة وصحية.

من جانبه، أشاد السفير الفرنسي بالجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم، كما عبّر عن سعادته لما لمسه وشاهده من نجاح  لمشروع مطبخ الوجبة الصحية خلال زيارته الميدانية برفقة مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية وممثلين عن منظمة الأغذية العالمي (WFP)، والشريك المتعهد المنفذ للمشروع SHS، ومدير عام مكتب التربية بمحافظة عدن د. محمد الرقيبي، مؤكدًا بضرورة استمرار هذا المشروع الحيوي والهام وإمكانية دعمه، حيث يمثل حجر الزاوية في ضمان استقرار واستمرار العملية التربوية والتعليمية من خلال توفير الدعم الغذائي للطلاب والطالبات في تلك المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى