بن بريك: حاربونا في لقمة عيشنا ونطالبهم سلميًّا بالرحيل لتحرير أرضهم وتسليم الوادي لأهله

> عدن «الأيام» خاص

> ​اللواء بن بريك: الحضارم سيقولون كلمتهم اليوم وقد أعذر من أنذر
> قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك إن حضرموت هي أرض الأمن والأمان وأرض السلام التي لا تبغض إلا فيما ندر من البشر.

جاءت تعليقات بن بريك الذي عمل محافظ لحضرموت لعامين عقب تحريرها من مسلحي تنظيم القاعدة 2015، أمس الجمعة في ثلاث تغريدات متتالية نشرها على حسابه في تويتر عشية دعوات مليونية سيئون الهادفة للضغط لرحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة بوادي حضرموت وتسليم مهامها إلى قوات النخبة الحضرمية.

وتوعد اللواء بن بريك المساعي التي تحاول إفشال مليونية الحضارم في سيئون اليوم السبت قائلا "إن أبناء حضرموت غدا سيقولون كلمتهم في مليونية سيئون وما بعدها لن يكون كما قبلها وقد أعذر من أنذر".

وقال بن بريك في تغريدته الأولى "حضرموت أرض الأمن والأمان وأيضًا هي أرض السلام لا تبغض إلا فيما ندر من البشر، وحضرموت لأول مرة في تاريخها القديم والحديث كرهت وتكره كل من يعبث في أرضها وعرضها وأمنها وثرواتها ونسيجها الاجتماعي وثقافتها وتقاليدها وأعرافها ومذهبها ودينها المقدس".

ولوح بن بريك إلى الممارسات الإرهابية بحق أبناء حضرموت حيث قال في تغريدته الثانية: "ولذا نتوجه إلى العالم الإسلامي والمحيط الخليجي ثم العربي أننا نطلب حمايتنا من قوم طغاة أساؤوا لديننا الحنيف وإلى كل ما يمس حياتنا بشتى معانيها وممارسة الحرب والإرهاب علينا".
وذكر اللواء بن بريك في تغريدته الثالثة من يواصلون محاربة أبناء حضرموت في لقمة عيشهم وقال: "وحتى اللحظة كل مواقفنا وكراهيتنا لقوم أساؤوا لنا وحاربونا حتى في الحصول على لقمة عيشنا، نعبر عنها سلميًا برحيلهم والذهاب لتحرير أرضهم وتسليم أمن وجيش وادي حضرموت لأهله".
وتابع محافظ حضرموت السابق قائلا: "في مليونية اليوم السبت بسيئون الحشد الحضرمي سيقول كلمته وما بعده لن يكون كما قبله، وقد أعذر من أنذر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى