​سفير: الهند أوقفت يمنيين زورا تأشيرات وإقامات

> مومباي «الأيام» خاص

>
​حذر السفير والقنصل العام اليمني في الهند يحيى غوبر، أمس الأحد، اليمنيين في الأراضي الهندية من التلاعب وتزوير التأشيرات والتعامل مع السماسرة في أمور السفر معتبرًا الأمر يضر كافة أبناء الجالية.

وجاء بيان التحذير الذي نشر بصفحة القنصل بالفيسبوك "إلى جميع الإخوة أبناء الجالية اليمنية في الهند، الكل يعلم أن تزوير التأشيرات والإقامات لم يعد ممكنًا أبدًا".

وأضاف الدبلوماسي غوبر "كان كشف التزوير فيما مضى يحتاج إلى ضابط جوازات ذكي وذو خبرة طويلة في مجال عمله لأن الإقامات والتأشيرات كانت تتم يدويًا أما الآن تتم المعاملات عن طريق النظام الآلي وكشفها لا يحتاج إلى أكثر من ثانية فقط عن طريق الباركود وQR الموجود في التأشيرة نفسها".

وأشار القنصل اليمني إلى أن التزوير يعتبر جريمة في جميع دول العالم بدون استثناء ولا يمكن لأحد الادعاء أنه لا يعرف الأمر.

واستعرض على حائطه الفيسبوكي حادثة يوم أمس في مطار مومباي، محذرًا من تكرار الحادثة "المسافر الغبي الذي أراد السفر أمس بإقامة مزورة كيف حدثتك نفسك أن تعملها وأنت تدعي أنك طالب ماجستير- دون ذكر أسماء- مضيفا "أنت تخارجت لأنك صادفت ضابطا فاسدا أكتفى ب 1800 دولار لتغطية جريمتك".

وحذر السفير الطالب الذي أشار إلى أنه غادر الهند بطريقة غير قانونية من العودة وجاء نص التحذير "أنصحك عدم محاولة الدخول إلى الهند مرة ثانية لأن اسمك صار في القائمة السوداء".

وتوعد السفير طالب آخر نعته بـ"الغبي" باتخاذ إجراءات قانونية ضده في حال كرر الأمر وقال إنه قد فتح ملف له "دون مزيد من التفاصيل".

ودعا القنصل في الحكومة اليمنية أبناء الجالية إلى احترام جميع قوانين البلد المضيف حتى تسهل إقاماتهم وتقضى حوائجهم بيسر، مشيرًا إلى أن أي سلوك مخالف سيضر الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى