اتفاق بتحديد نقطتين رسميتين للرسوم بين الشمال والجنوب

> ردفان/عدن «الأيام» خاص

> قال مالكو وسائقو شاحنات النقل الثقيل لـ"الأيام" إنهم رفعوا إضرابهم أمس الاثنين واستأنفوا حركة نقل البضائع من المحافظات الجنوبية إلى الشمالية بعد توقف نشاطهم طيلة الثلاث الأسابيع الفائتة.

وأكدوا في تصريحاتهم أن إنهاء الإضراب جاء بعد بدء "وقف قطع سندات الجبايات العشوائية وإجراءات التفتيش المبالغ فيها من قبل النقاط الأمنية للقوات التي تتبع المجلس الانتقالي في خطوط السير منذ خروجهم من عدن من نقطة الرباط حتى مرورهم بخطوط السير بمحافظة لحج وصولًا إلى آخر نقطة في يافع".

وذكر مسؤولون حكوميون ومحليون بعدن ولحج لـ"الأيام" أن رفع الإضراب وفتح طريق حبيل جبر يافع تمخض عن اتفاق بين قيادات أمنية والسلطة المحلية ونقابة النقل الثقيل بتنفيذ مطالب نقابة السائقين وذلك "برفع نقاط الجباية وتحديد نقطتين رسمية الأولى في محافظة لحج والثانية في المنطقة الحدودية في يافع لدفع الرسوم الرسمية المحددة".

وخلال الأيام الماضية شهدت حركة التجارة بين الشمال والجنوب ركودًا وتعطلًا غير مسبوق إثر إضراب السائقين.

إلى ذلك صرّح مدير عام هيئة تنظيم شؤون النقل البري بعدن فارس شعفل في بيان وصل إلى "الأيام" أنه تم التوصل إلى حلول جذرية للحد من الجبايات في النقاط الأمنية وذلك لما سببته من أعباء مالية على السائقين والتجار والذي انعكس سلبًا على المواطن ما أدى إلى إضراب السائقين عن العمل.

وأوضح شعفل أن قضية سائقي الشحن الثقيل تمّت معالجتها بمنع نهائي للجبايات في النقاط ورفع الإضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى