​وزير الإعلام: الألغام واحدة من أخطر جرائم الحرب التي ارتكبها الحوثي

> عدن «الأيام» سبأ:

>
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني إن كميات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، قبل دحرها من المناطق المحررة مؤخرًا في محافظتي شبوة ومأرب، تكشف همجيتها ودمويتها وإجرامها بحق اليمنيين.

وأوضح وزير الإعلام، أمس الأحد، أن مليشيا الحوثي قامت بإشراف خبراء حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني بتمويه الألغام والعبوات الناسفة على شكل أحجار المباني والصخور، ووضعها في الطرق العامة دون تفريق بين هدف عسكري ومدني أو بين رجل وامرأة وكهل وطفل، إنسان وحيوان.

وأشار الأرياني إلى أن عمليات زراعة الألغام التي نفذتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها هي الأوسع منذ الحرب العالمية الثانية، وواحدة من أخطر الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبتها بحق حاضر ومستقبل اليمنيين، وراح ضحيتها أكثر من 7000 مدني بين قتيل وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكد أن استخدام مليشيا الحوثي المفرط للألغام والعبوات الناسفة وزراعتها بشكل عشوائي بين منازل المواطنين والمدارس والمساجد والأسواق ومناطق الرعي والزراعة ومصادر المياه والطرق، يشكل خطرا مستداما يهدد حياة ملايين المدنيين ويصيب الحياة العامة بالشلل ويعطل مصالح الناس ويفاقم معاناتهم الإنسانية.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة الفظائع التي ترتكبها مليشيا الحوثي ويذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء، والعمل على تصنيفها منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة المسؤولين عنها من قيادات المليشيا باعتبارها جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى