المبعوث الأمريكي: على أطراف الحرب باليمن فهم أنه لا حل عسكريا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج، إن هجمات الحوثيين على مأرب ستؤدي إلى مزيد من الخسائر، مشيرًا إلى أنه لا حل عسكريا للأزمة في اليمن.

وأكد ليندركينج في تصريحات نشرتها وسائل إعلام أمريكية أمس الثلاثاء على وجوب وقف العنف في اليمن، مضيفًا أن على جميع الأطراف أن تدرك أنه لا حل عسكريا للأزمة في اليمن.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن هناك "اتفاقا دوليًا على أهمية الحل السياسي في اليمن"، وأضاف قائلاً: "ونأمل بالتوصل إلى اتفاق هذا العام".

وكان ليندر كينج قد قال في الثامن من الشهر الجاري إن هجمات الحوثيين على المدنيين ومخيمات النازحين في مأرب العام الماضي كانت العقبة الرئيسية أمام جهود السلام.

جاء ذلك خلال مشاركته مع مسؤولين دوليين وأمميين في حلقة نقاش نضمها معهد الولايات المتحدة للسلام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول "مسارات التعافي في اليمن"، أمس الثلاثاء، وحضرها عبر الإنترنت محرر "المصدر أونلاين" وترجم مضمونها للعربية.

وقال ليندركينج إن عند النظر إلى الهجوم الحوثي على مأرب وهجومهم على مناطق المدنيين في تلك المدينة، خصوصًا الهجمات على مخيمات النازحين داخليًا، فإننا نرى أن هجوم الحوثيين على مأرب طوال العام الماضي كان العقبة الرئيسية أمام جهود الحل السلمي".

وأضاف: إن هزيمة الحوثيين الأخيرة يجب أن تكون مؤشراً لهم ولكل الأطراف بأنه ليس هناك حل عسكري للصراع في اليمن"، في إشارة منه إلى نتائج المعارك لأخيرة في محافظات شبوة وحجة ومأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى