سقط العدل

> (العدل) اسم من أسماء الله الحسنى، والعدل هو أن تحكم بين الناس بالعدل، إذن العدل هو أساس الحكم.

السؤال هل العدل يسود في عدن؟

الواقع الذي يعيشه أهالي عدن وخصوصا فئة الشباب والشابات من خريجي الجامعة لا وجود فيه للعدالة، فغالبية هؤلاء الشباب والشابات عاطلون عن العمل (فوت بات كومبني) وكان الخريجين من أبناء هذه المدينة لا يحق لهم العمل في مدينتهم عدن ولا نعرف ما هي الأسباب.

عشرات المنظمات تعمل داخل عدن وأغلب موظفيها من خارج المحافظة -ليس مناطقية - ولكن أين العدل؟ أليس من حق هؤلاء الشباب والشابات في عمر الزهور أن يتوظفوا في مدينتهم عدن حتى في المرافق الحكومية، كل مسؤول يوظف أقاربه وأهل منطقته، هذه هي الحقيقة فلا نكذب على أنفسنا وكله ظاهر في العيان.

(الوجع) عندنا نرى كل أب وأم في عدن وقد اشتعل رأسه شيبا وطفح الكيل من أجل تعليم أبنائه حتى تخرجهم من الجامعة، وفي الأخير يتحسر كل أب وأم على سنين عمرهم وهم يرون فلذات أكبادهم الخريجين (ساطحين باطحين) في المنزل بدون وظيفة.

إذن ما فائدة العدل لكي تحفظ الحقوق ولا يظلم أحد، للأسف الشديد (سقط العدل) أمام أعين الآباء والأمهات في عدن وهم يرون فلذات أكبادهم بدون وظيفة.. (سقط العدل) لأن العدل لم يتحقق وقد ظلموا لأنه لم تحفظ حقوق هؤلاء الشباب والشابات في الحصول على وظيفة في مدينتهم عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى