أبين.. تحديد موقع الخاطفين ومحاصرتهم لتحرير الموظفين الأمميين

>

أكد محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين، أمس الخميس، خلال لقائه بالمنسق الإنساني لدى مكتب الأمم المتحدة في اليمن، عبدالناصر عوالي، أنه جرى تحديد موقع الخاطفين ومحاصرتهم، بتكاتف القوات الأمنية وقبائل المنطقة، وأن الـ24 ساعة المقبلة، ستشهد انفراجه، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية.


و​تواصل السلطات اليمنية جهودها الرامية للتوصل إلى اتفاق مع مسلحين يشتبه بصلتهم بتنظيم "القاعدة"، من أجل الإفراج عن خمس رهائن من موظفي الأمم المتحدة في إحدى مناطق المنطقة الوسطى بمحافظة أبين. بينهم شخص أجنبي، مختطفين لدى المسلحين، وسط تهديدات بقتلهم.

وقالت مصادر مطلعة في لجنة الوساطة الحكومية والقبلية لـ“إرم نيوز“، إن جهود التفاوض مستمرة مع الخاطفين لليوم الـ15 على التوالي، بعد فشل الجولات السابقة التي طالب فيها المسلحون بفدية مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار، وإطلاق سراح معتقلين لدى الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، موقوفين بتهم متعلقة بـ“الإرهاب“.


وذكرت المصادر أن محافظ محافظة أبين، اللواء الركن، أبو بكر حسين، أعطى للجنة الوساطة المكونة من مسؤولين محليين وشخصيات قبلية واجتماعية، مهلة تنتهي منتصف الأسبوع المقبل، كفرصة أخيرة للتفاوض مع الخاطفين، على أن يتم عقبها إطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة دون أي شروط.

وأشارت المصادر إلى أن محافظ أبين هدد بإطلاق حملة عسكرية لتحرير الرهائن فور انتهاء المهلة المحددة.

وقالت المصادر إن المسلحين هددوا خلال جولات التفاوض في الأيام الماضية، بقتل المختطفين، بعد رفض مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى