القوات الحكومية تتقدم شرق تعز والحوثي يقصف أحياء سكنية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
استهدفت الجماعة الحوثية بالقذائف، اليوم وأمس، أحياءً سكنية في محافظة تعز، مع تصاعد المواجهات التي يخوضها الجيش اليمني ضد الميليشيات بإسناد من تحالف دعم الشرعية في المحافظة نفسها وفي جبهات محافظتي حجة ومأرب.

وفيما يؤكد الإعلام العسكري للجيش اليمني أن الميليشيات الحوثية تتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد، أعلن تحالف دعم الشرعية تنفيذ 19 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب وحجة خلال 24 ساعة، موضحًا في تغريدة نشرتها وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الاستهدافات دمّرت 13 آلية عسكرية وكبّدت الميليشيات خسائر بشرية.

في السياق نفسه أفاد الإعلام العسكري بأن الميليشيات الحوثية شنت قصفًا مدفعيًا على الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز ووسطها، انطلاقًا من مناطق تمركزها في الحوبان وتلال السلال وسوفتيل.
وأكدت المصادر أن قوات الجيش خاضت معارك ضارية مع الميليشيات شرقي المدينة، بعد أيام من تحقيق مكاسب ميدانية في جبهات مديريتي مقبنة وجبل حبشي في الغرب.

أما في محافظة حجة، فقد أفاد الإعلام العسكري بأن الميليشيات تواصل شن هجماتها على مواقع الجيش وسط تكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد مع تمكن قوات الجيش من أسر الكثير من المهاجمين شمالي مديرية عبس.

وكان الإعلام العسكري قد أفاد بمقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات (الخميس) جراء مواجهات وقصف مدفعي وجوي في عدد من جبهات القتال بمحافظة حجة الحدودية. حيث استهدفت قوات الجيش مجاميع من عناصر الميليشيا في مديريتي حرض وعبس، كما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرتين مسيّرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات.

إلى ذلك أحرزت القوات الحكومية تقدمًا ميدانيًا شرق مدينة تعز في معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية شنت خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة هجومًا مكثفًا على مواقع مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية. سيطرت خلاله على مواقع حوثية في منطقتي وادي صالة وثعبات.

وأوضح المصدر، أن الهجوم تزامن مع تغطية نارية كثيفة وقصف بالسلاح الثقيل استهدف آليات ومواقع تمركز المليشيا شرقي المدينة أوقع قتلى وجرحى في صفوفها. إضافة إلى تدمير مدفع تابع للمليشيا في “تبّة السلال” المطلة على منطقة الحوبان.
وأفاد المصدر، أن القوات الحكومية دفعت بتعزيزات عسكرية لتأمين المواقع التي تم استعادتها في وادي صالة. في ظل استمرار المواجهات المتقطعة بين الطرفين مساءً.

وأضاف المصدر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين. كما سقط 11 قتيلًا من أفراد القوات الحكومية وأصيب آخرون.
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن قوات الجيش شنت هجومًا على مواقع مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز. أحرزت خلاله تقدمًا ملحوظًا وسط تقهقر عناصر المليشيا.

وأضاف: "قواتنا تمكنت من إعطاب دبابة وعربة وإسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي. كما قتل وأصيب أكثر من 30 عنصرًا حوثي خلال المواجهات".
وأشار إلى أن قوات محور تعز مستمرة في مجابهة المليشيا واستهداف عناصرها وآلياتها.
وذكر، أن "مليشيا الحوثي الإرهابية لجأت إلى قصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الأبرياء بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في ردٍ هستيري على خسائرها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى