مكتب الصحة ينفي مزاعم سحب مصنع الأكسجين من عدن

> عدن «الأيام» خاص

> نفت السلطات الصحية في العاصمة عدن، أمس السبت، مزاعم إعلامية مفادها أن الجمعية الكويتية تعتزم سحب مصنع الأكسجين من المدينة جراء خلافات بين الوكلاء في الصحة.

وأكد مكتب الصحة في بيان تلقت "الأيام" نسخة منه أن أحمد حامد لملس محافظ عدن تكفل باعتماد النفقات التشغيلية لمصنع الأوكسجين وضمان استمرارية إنتاجه وخدماته التي يوفرها للقطاع الصحي.

وذكر المكتب أنه تم إعلان ذلك في الخبر الرسمي لاجتماع المكتب التنفيذي للعاصمة قبل نحو أسبوعين وكلف مكتب الصحة بإعداد تصور متكامل.

وأشارت صحة المحافظة إلى أن التصريحات التي نسبت إلى مصدر مسؤول في الجمعية الكويتية غير صحيحة، مشيرة أن الجمعية نفت علاقتها بالخير أيضًا.

وكانت وسائل محلية قد نشرت الخبر عشية الأمس، مرجحة نقل مصنع الأكسجين إلى محافظة أخرى عقب خلافات دارت بين وكلاء في مكتب الصحة بالمحافظة يوم الافتتاح، وأوردت ذلك على لسان مسؤول الجمعية الكويتية.

وأضاف مكتب الصحة "أتت هذه الأخبار في وقت كان مكتب الصحة يعكف على إعداد التصور المطلوب لعمل المصنع، ويضع اللمسات الأخيرة عليه تحضيرًا لعرضه على المحافظ لمراجعته واعتماده رسميًا وبصورة منتظمة ودائمة".

وقال مكتب الصحة إن السلطة المحلية بالعاصمة ومكتب الصحة، حرصا على متابعة مراحل إنشاء المصنع منذ اليوم الأول، وعملا على تذليل كافة الصعوبات للتسريع باستكمال الأعمال الإنشائية، وتحضيره للدخول في الخدمة لسد العجز وتلبية احتياجات المراكز الصحية من مادة الأوكسجين، خاصة في ظل تردد موجات جائحة كورونا.

الجدير ذكره أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد لملس عملت على دعم القطاعات الصحية وتغطية المحروقات المشغلة للمولدات الكهربائية في مستشفى 22 مايو، إلى جانب التوجيه باعتماد ميزانية تشغيلية لمركز الأمراض النفسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى