أطباء بلا حدود تستأنف نشاطها في حجة

> عدن "الأيام" خاص

>
أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأحد استمرارها بدعم مستشفى عبس للاستجابة للحاجات الصحيّة لسكان المحافظة بعد توقفها لأيام لاتهامات وجهته لها من قبل سلطات حجة.

‬⁩وقالت المنظمة على صفحتها بالفيس حيث يصعب الوصول إلى الخدمات الطبية المقبولة للأسعار في حجة نستأنف تقدم العلاج لضحايا العنف وحالات الطوارئ الأخرى والخدمات المجانية في مجال رعاية الأم والطفل والصحّة النفسية.

جاء توقفها بعد اتهامات السلطة المحلية بمحافظة حجة، منظمة أطباء بلا حدود بتسخير إمكاناتها الطبية لصالح جرحى جماعة الحوثي بالتزامن مع المعارك التي تشهدها المحافظة.

وأكدت بلا حدود حرصها على تقديم الرعاية الطبية‬⁩ لكل من هم بحاجة إليها فور وصولهم المستشفى بغضّ النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي. ونقوم بذلك في أكثر من 70 دولة حول العالم، تطبيقًا للأخلاقيات الطبيّة‬⁩ العالمية ومراعاةً للحقّ في الحصول‬.

وأرفقت في منشورها رسم توضيحي لبيانات طبية مفصلة للحالات التي استقبلتها المنظمة في عام 2021.


‏وتدعـم منظمـة أطبـاء بـلا حـدود مستشـفى عبــس منــذ عــام 2015، وقد رفعــت قدرتهــا الاستيعابية تدريجيــا ً خــلال هــذه السنوات مــن 30 إلــى 288 ســريرا.

‏وتعمل فـرقنا فـي اليمن‬⁩ في 11 مستشـفى وتقدم الدعـم إلـى 20 مرفقـا صحيّاً فـي 14 محافظـة في كافة أنحاء البلاد، لتقديم خدمات الرعاية الصحية‬⁩ الضرورية للناس المتواجدين على جانبي خوط المواجهة. ويلتزم أعضاء المنظمة باحترام مبادئ الحياد والإستقلالية وعدم التحيّز في كافّة مجالات عملنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى