​اختتام ورشة تدريبية خاصة بضباط وأفراد الأمن في العاصمة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتم، اليوم الثلاثاء، مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن، أعمال الورشة التدريبية الأولى الخاصة بضباط وأفراد الأمن في العاصمة عدن، بحضور د. العميد عبد السلام ممثلا لمدير أمن عدن اللواء مطهر.

وألقى كلمة إدارة أمن عدن د. العميد عبد السلام الذي حضر هذه الجلسة الختامية وتوزيع الشهادات على المشاركات والمشاركين في الورشة التدريبية الأولى نيابة عن اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير الأمن بالمحافظة، حيا في بدايتها المشاركات والمشاركين.

وأكد د. العميد عبد السلام أهمية تنظيم وتنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية الهامة التي تستهدف ضباط وأفراد الأمن والشرطة النسائية في محافظة عدن، في إطار الجهود التي يوليها مدير أمن عدن وبالذات ما يتعلق بإعادة تنظيم وتفعيل دور الشرطة والأمن العام ومختلف الأجهزة ذات العلاقة بالأمن في محافظة عدن استنادا إلى احترام القوانين الوطنية والدولية وبالذات تلك المتعلقة باحترام حقوق الإنسان، وخاصة تلك التي لها علاقة بدور الأجهزة الأمنية وبالذات في العلاقة اليومية مع المواطنين وفي أثناء الاحتجاز والاعتقال والتحقيق.

ولفت عبدالسلام إلى أهمية خلق العلاقة الطيبة بين أفراد الأمن والشرطة مع المواطنين هي مفتاح الشراكة بينهم من أجل تعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي، وهذا ما تسعى إليه إدارة وقيادات الأمن ممثلة بالأخ اللواء مطهر الشعيبي الذي يبذل جهودًا كبيرة لتحسين وتطوير وتعزيز دور الأمن العام والشرطة وشراكتهم مع المجتمعات المحلية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه أمن واستقرار المواطنين في محافظة عدن.

وقد ألقى محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن كلمة في اختتام أعمال الورشة ركز فيها على أهمية مثل هذه الورش التدريبية التي تخلق الإمكانات المعرفية والخبرات الوطنية والدولية وتسهم في تحسين وتطوير العمل، وهذا ما حرص البرنامج على تحقيقه واستهدافه، مشيدا بنجاح الورشة بفضل تفاعل وانضباط المشاركين والمشاركات وحرصهم على الاستفادة من هذه الدورة، ودور المدرب والميسر والمشرف على التدريب، ودور التنسيق والتنظيم، والرعاية المباشرة من قبل الأخ اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى