​لقاء تشاوري بعدن حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشن بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، لقاء تشاوري نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وإنجازاته للعام الماضي، وكذا برنامجه الوطني للأعوام 2023  -  2024، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وخلال التدشين، أكد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة على زيادة المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية نظرًا لزيادة رقعة الفقر في المجتمع ونتائج الحرب الكارثية التي دمرت مقومات الحياة الاجتماعية.

وحث الوزير الزعوري المنظمات الدولية والصناديق والمؤسسات الدولية على العمل من العاصمة عدن ونقل مقراتها الرئيسة إليها كونها العاصمة حاليا ومقر الحكومة الشرعية، منوها كذلك إلى توريد المبالغ النقدية من العملات الصعبة نقدا إلى العاصمة عدن وتحت إشراف البنك المركزي بالعاصمة عدن.

وتطرق الوزير إلى ما أنجزه الصندوق خلال العام الماضي وما اعده لهذا العام، نوّه الوزير الزعوري إلى ضرورة تقييم الخدمات التي قدمها الصندوق وتحويل النجاحات المحققة إلى خدمات مستدامة وبرامج تلامس الواقع والحالة الاقتصادية التي يعيشها المجتمع.. شاكرًا معاليه ما يقدمه الصندوق من برامج وأنشطة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته المتميزة مع الوزارة والتنسيق المتبادل وتقديمه الجهد العيني والمادي للشركاء خاصة في المشاريع التي تخدم المرأة،  آملا أن تساهم مخرجات هذا اللقاء إلى تطوير العمل المستقبلي للصندوق.

وكان السيد نيستور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن قد استعرض إنجازات الصندوق للعام الماضي، مشيرًا إلى أنه كان لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل دورًا فاعلًا في تلك النجاحات من خلال الشراكة الفاعلة وعمق العلاقة بين الصندوق والوزارة.
وفيما يتعلق ببرنامج الصندوق للأعوام 2023- 2024 أكد نيستور أن البرنامج سيركز أساسا على الصحة الإنجابية وحماية المرأة والإحصاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى