​رئيس الوزراء يناقش جهود سلطات المهرة في التنمية وتحسين الخدمات

> الرياض«الأيام» خاص:

>
عقد رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك اليوم الثلاثاء لقاء مع محافظ المهرة محمد علي ياسر وأشاد في اللقاء بجهود السلطة المحلية بمحافظة المهرة في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الهادفة إلى تحسين معيشة أبناء المحافظة والساكنين فيها، والعمل لتجاوز التحديات وفق خطط ومشاريع تكاملية بالتنسيق مع الحكومة في مختلف المجالات.

واستعرض المحافظ بن ياسر أمام الحكومة مجمل الأوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية لتنفيذ توجيهات الحكومة في التركيز على مكافحة الفساد وتعزيز الإيرادات، وضبط النفقات وإقامة المشاريع الخدمية والتنموية والحفاظ على الأمن والاستقرار.

ووجه معين عبدالملك السلطة المحلية بمضاعفة الجهود في تعزيز الوضع الخدمي والتنموي والاستقرار الأمني والسلم الاجتماعي.


وقال رئيس الحكومة:"إن محافظة المهرة تمثل نموذج للتعايش السلمي والاستقرار الأمني وتوفير الخدمات للمواطنين.

وثمّن المحافظ بن ياسر، الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء والحكومة بمحافظة المهرة ومساعدة السلطة المحلية على القيام بمسؤولياتها ومهامها بما يخدم تطلعات أبناء المحافظة، مشيرًا إلى مستجدات الأوضاع بالمحافظة في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والتنموية والأمنية.

وناقش اللقاء عددًا من القضايا منها العمل على معالجة الرسوم الجمركية في المنافذ ومنح المحافظة حصتها من التمثيل في السلك الدبلوماسي والوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وفي السياق استقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ‏العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في الرياض،بمحافظ المهرة محمد علي ياسر.

ويأتي اللقاء ضمن اللقاءات الجارية بين المشاركين في المشاورات اليمنية - اليمنية التي عقدت في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.


وتناول اللقاء نتائج المشاورات اليمنية وأهمية رص الصفوف ولم الشمل نحو تحقيق المصالحة الوطنية والدفع قدمًا نحو جهود عملية السلام وتكامل الجهود من قبل كافة القوى المكونات لتحقيق الأهداف التي أُعلن قيام المجلس الرئاسي من أجلها بما يلبي تطلعات اليمنيين وفتح صفحة جديدة من الوفاق والاصفطاف على طريق إحلال السلام الدائم الذي يتطلع إليه الشعب.

وخلال اللقاء بارك المحافظ بن ياسر تشكيل مجلس القيادة الرئاسي لإدارة المرحلة الانتقالية القادمة من أجل تحقيق السلام، مؤكدًا وقوف السلطة المحلية بمحافظة المهرة ومساندتها للقيادة الجديدة في كل ما ستتخذه من إجراءات وخطوات لإنهاء الحرب وإعادة الأمن والاستقرار للبلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى