​البحسني يعود ويفتح ملف هروب 10سجناء للقاعدة وداعش من سجن سيئون

> سيئون«الأيام» خاص:

> معلومات تشير الى تورط مسؤولين وراء عملية الهروب

عاد عضو المجلس الرئاسي اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت أمس الجمعة إلى مدينة سيئون قبل توجه إلى المكلا عاصمة المحافظة.

وجاءت عودة البحسني على خلفية فرار 10 سجناء ينتمون لتنظيمي القاعدة وداعش أمس الأول الخميس في ظروفة غامضة.

وكان البحسني في الرياض التي وصلها عقب إعلان تشكيل قيادة المجلس الرئاسي في 7 أبريل الجاري من قبل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي الذي نقل صلاحياته إلى هذا المجلس المكون من 8 أشخاص برئاسة د. رشاد محمد العليمي.

وأكد محافظ حضرموت خلال لقائه قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وعدد من القيادات الأمنية بالوادي أن مجلس القيادة الرئاسي "لن يسمح باستمرار الاختلالات الأمنية في وادي وصحراء حضرموت".

وناقش البحسني الخلل الأمني الذي حدث في سيئون، وأدى إلى هروب 10 من المسجونين ومن بينهم عناصر مطلوبة أمنيًا وفارة من وجه العدالة
وكانت الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت أطلقت أمس الجمعة حملة أمنية مشتركة لتعقب مجموعة من السجناء الهاربين أمس الأول الخميس ويعتقد أن بينهم من ينتمون لتنظيمي داعش والقاعدة.

وكان السجناء الفارون وعددهم 10 محتجزين في السجن المركزي بسيئون منذ أكثر من عام على ذمة قضايا مختلفة بينها قضايا مرتبطة بالإرهاب.

وقالت مصادر أمنية في سيئون إن السجناء افتعلوا شجارًا فيما بينهم في عمبر احتجازهم قبل تدخل الحراس إلا أنهم انقضوا على الجنود وانتزعوا أسلحتهم منهم.

ويحاط السجن بحراسة أمنية مشددة من قوات المنطقة العسكرية الأولى ووحدة من مكافحة الإرهاب لكن السجناء استطاعوا الفرار.

وأشارت مصادر أمنية أن من بين السجناء الذين كانوا محتجزين في العمبر الخاص بالتنظيمات الإرهابية ثلاثة ينتمون إلى تنظيم داعش.

تفيد معلومات إلى أن السجناء من حضرموت الوادي ومن محافظات شمالية ومن شبوة وأبين.
                                                
وأصدرت المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت مذكرة إلى وحداتها المختلفة تتضمن ملاحقة 10 سجناء فارين على ذمة قضايا إرهابية.

وجاء في الوثيقة التي اطلعت عليها "الأيام" أسماء السجناء الهاربين وهم عشرة كالتالي:"محمد محمد حسين الهلباء الحرازي، قيس ثابت اليعمري - اليافعي، سليم بشير بن حوف (عطبوش) ، عبدالله سبيت كرامة باسيف (شميعة) ، ايمن محمد احمد الاني، خالد وليد الدبعي ، م/ تعز، فهد الضمر، يحيى الاهدل، ياسر بالاشرم، مهند عبدو راجح حلبوب".

ولاتزال عملية هروب السجناء محل تسائل. وتشير بعض المصادر إلى تورط مسؤولين في السجن وراء الحادثة الغامضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى