ناطق المشتركة يوضح حقيقة القوات القادمة من الساحل الغربي

> عدن «الأيام» خاص:

> نفى المقدم وضاح الدبيش المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، أمس الأحد، وصول قوات ضخمة تتبع العميد طارق صالح نائب الرئيس، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية إلى العاصمة عدن، مشيرًا إلى أن ما يتم تداوله بهذا الشأن عارٍ عن الصحة.

وأكد الدبيش في بيان مسجل أن ما يتم تداوله عن وصول قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل لتأمين قصر معاشيق حيث مقر الحكومة بعدن، أمرًا غير صحيح، موضحًا أن القوات التي وصلت إلى عدن لا تتبع المقاومة الوطنية، وإنما تابعة للقوات المشتركة، و "أن وصول هذه القوات شيء عادي وفقًا لإجراءات روتينية طبيعية، ودائمًا ما تقوم القوات المشتركة بالاستبدالات والتعزيزات وإعادة الانتشار والتموضع، وكل القوات المشتركة لديها مواقع ومؤخرات ولها معسكرات في كل المحافظات الجنوبية لاسيما محافظة عدن ولحج وأبين".

واستنكر وضاح الدبيش مثل هذه الشائعات التي تسعى للاصطياد في المياه العكرة، وأن مثل هذه الأخبار التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي أخبار غير صحيحة وغير دقيقة، بأن هذه القوات تابعة لقوات المقاومة التابعة للعميد طارق، ويتم نشرها في عدن وفي المعاشِيق وفي مداخل عدن ومخارجها وهذه الأخبار عارية عن الصحة.

وحذّر الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة من يقوم بنشر تلك الإشاعات من نشطاء وإعلاميين بتعرضهم للمحاسبة، معتبرًا أن ما ينشر بهدف تأليب الوضع ولا يريدون الاستقرار للجمهورية اليمنية وعدن والشعب اليمني.

وأكد الدبيش أن هناك مصادر رسمية وعمليات، وهناك أطراف مسؤولة عن هذا الكلام، ويجب التواصل معها قبل نشر أي خبر، ما لم سيتم الوقوف بحسم أمام هذه التصرفات غير الأخلاقية وغير المنضبطة التي تسعى لشق الصف واللحمة الوطنية التي يعيشها اليمنيين عامة وفق تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى