دعوات للاحتشاد في لحج وأبين بالذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط

> الحوطة/زنجبار «الأيام» خاص

>
وجهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج، اليوم الأربعاء، الدعوة إلى أبناء المحافظة كافة للمشاركة في الفعالية الجماهيرية التي سوف تنظمها قيادة انتقالي المحافظة السبت المقبل بمناسبة الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط عن ما سمته "الجمهورية العربية اليمنية".

وأكد انتقالي لحج على أهمية وضرورة الحشد الجماهيري لإنجاح هذه الفعالية التي تأتي في ظل النجاحات والانتصارات التي حققها الجنوب على كافة الأصعدة والمجالات في حين تحاول بعض القوى السياسية استفزاز الجنوبيين بإقامة احتفالات بذكرى ما تسمى "الوحدة اليمنية" التي أطلق نظام صنعاء اليمني عليها رصاصة الرحمة حين أعلن الحرب على الجنوب عام 94م.

وقال انتقالي لحج اليوم وبعد مضي 28 عامًا من هذا الإعلان التاريخي ينبغي على أبناء الجنوب الخروج إلى الساحات وإيصال رسالة شعب الجنوب إلى المجلس الرئاسي وإلى دول التحالف العربي وإلى المجتمع الدولي ومجلس الأمن ولكل المنظمات والهيئات الحريصة على إنهاء الحرب وإحل.

وفي نفس السياق دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد الشقي كل أبناء الجنوب في المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري الذي سيقام صباح بعد غد السبت في مدينة زنجبار بمناسبة الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط عن الشمال عام 1994.

جاء ذلك خلال افتتاحه الدورة التدريبية لمدراء الإدارات الإعلامية في مجال الخطط والتقارير ومحاضر الاجتماعات صباح اليوم الأربعاء التي نظمتها الإدارة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، مؤكدا أن على عاتق الإعلاميين الجنوبيين تقع مسؤولية كبيرة في نقل كل الصعوبات التي يعاني منها المواطن الجنوبي وفضح سياسات الاحتلال تجاة شعب الجنوب الأبي.


وأكد الشقي أن من أعلن الحرب على الجنوب واغتيال كوادره في عام 93م ثم غزو الجنوب في 94م كان بمثابة الطعنة القاضية لمشروع الوحدة السياسي بين الدولتين، وبالتالي فإن فشل مشروع الوحدة كان الشماليون سببا أساسيا ومباشرا فيه ما جعل هذا المشروع مشروعا سياسيا فاشلا جلب الويلات للجنوب والشمال معا.

وأضاف، "قرار فك الارتباط كان قرارا واقعيا ومنطقيا ومبررا لكي يتم الحفاظ على ما تبقى من وشائج بين شعبي الشمال والجنوب بعد أن تم تدمير الجنوب ونهب ثرواته من قبل القوى التي لا تحب الخير للجنوب وسعت لتدميرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى