​كهرباء عدن توضح أسباب انطفاءات واحتراق كيبلات بكريتر

> عدن «الأيام» إعلام المؤسسة:

>
نفت المنطقة الأولى لكهرباء عدن، اليوم السبت، جملة وتفصيلا ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول عطب كابل شارع الملك سلمان في المنارة.

وقالت المنطقة الأولى لكهرباء عدن في بيان توضيحي، إن فرق الطوارئ والصيانة تقوم بعملها عل أكمل وجه في ظل الظروف الصعبة للشبكة واستيعاب الأحمال الكبيرة غير الطبيعية هذا الصيف لتلهف المواطنين في استهلاك أكبر قدر من الطاقة الكهربائية الناتج عن العجز الكبير في التوليد.

وبحسب البيان أوضحت المنطقة الأولى أن المواطن يقوم بالاستهلاك المفروض خلال ساعات التشغيل مما يتسبب بالضغط على شبكة التوزيع، فيما تصل الأحمال على الكابلات والخطوط أكثر من 150 %، وأيضا لجوء المواطنين إلى الربط المزدوج من أكثر من جهة مما فاقم الضغط على شبكة التوزيع.

وأشارت إلى أن ما حدث من خلل في شارع الملك سلمان هو تعرض الكابل للتلف بسبب زيادة الأحمال عليه بشكل غير طبيعي وكون الكابل يمر تحت الإسفلت ولقلة التهوية في أماكن الإسفلت للكابلات، حيث تنقص قدرة تحميله تعرض جزء من الكابل بشكل كامل.

وقامت فرق الصيانة بمتابعة العطب من اللحظة الأولى وفحص الكابل، كون الكابل قديما جدا وتوجد فيه عدة تفرعات أعاقت عملية الفحص، وبعدها تم الحفر على مواقع التفرعات وفصلها وفحص الكابل على شكل أجزاء، واتضح أن العطب على الجزء الرئيس مما إلى عدم تشغيل الكابل، وبعدها تم الحفر على الكابل وسحبه من تحت الإسفلت واستبداله بكابل جديد وربطه بشكل مؤقت وتشغيله وإعادة التغذية للمواطنين يوم الخميس وسوف يتم استكمال العمل بشكل نهائي وتركيب صندوق فيوزات.

أما بما يخص إلزام المواطنين بدفع قيمة الحفر وإحضار الكابل، فإن هذا الكلام خالٍ من الصحة، وما حدث أن بعض المواطنين قاموا بعملية الحفر مبادرة منهم حتى يصل عمال الحفر للتعجيل بالعمل وأيضا المبالغة في فترة الانقطاع التي لم تتجاوز 3 أيام بسبب العراقيل التي تم إيضاحها سابقاً.
أخيراً ندعو إلى تحري المصداقية عند النشر وعدم نشر الأكاذيب، هذا وجب توضيحه والله المستعان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى