رياضة عدن .. دعوة للعقول المفتوحة

> ياسر محمد سالم

>
* كلنا يتفق على أن رياضة عدن تعيش أزمة وصراعاً لا نعرف نهايته ، ولا نريد أن (ننبش) في التفاصيل ، أو نطعن في مواقف أحد ، ولكننا لن ننتظرهم حتى يتعدل مزاجهم ويتعطفوا عليها بتنازلاتهم.

* نقف على مسافة واحدة من الجميع، وكل ما نتمناه ألا يصروا على النظر من خرم صراعهم ويعتقدون أن ما يرونه من هذا الخرم الضيق الحقيقة كاملة ، ففي اللحظات الصعبة ، نبحث عن مواقف استثنائية ، تبرهن إخلاصهم لرياضة عدن، ونريد عقولاً مفتوحة قادرة على خلق الحلول بعيداً عن الشعور بنصر يرضي غرورها على حساب معاناة الرياضة والأندية العدنية، فلا يخفى على أحد بأن النفوس الفارغة والفوضوية كثيرة في ساحتنا الرياضية ولا نريد المزيد منهم.

* لم تعد المسألة وجودية ، ونعتقد أن الواقع اختلف ، بعد مخرجات مشاورات الرياض حيث باتت الفرصة كبيرة لجلوس الطرفين على طاولة واحدة باعتبارهما شركاء في إدارة البلاد وهذه الخطوة تفتح الطريق لبداية جديدة وطي صفحة الصراع ، فقد أمسى مصيرنا السياسي واحد وليس من العدالة تجريد الرياضة من حق الشراكة.

* بكل أسف كانت تثير الرأي العام الحلقة المفقودة ، فوسط هذا الصراع ، جاءت مواقف كثير من القيادات والشخصيات الرياضية الكبيرة وكذلك الأقلام المؤثرة باردة وسلبية واختار معظمهم أن يكونوا متفرجين ، حتى حسبناهم يتنازعون على ملكية شخصية !.

* إصرار الطرفين على موقفيهما ، يزيد الأمور تعقيداً ، وبدون مواجهتهم برفضنا ، وتحميلهم المسؤولية بصورة علنية ، سيستمرون في عنادهم ولن تنتهي معاناة الرياضة العدنية على المدى القصير.

* بعيداً عن الغرف المغلقة والحسابات الشخصية ، وفي ظل استقرار الحكومة في العاصمة عدن ومباشرة الوزير مهامه من مقر الوزارة ، نجدها مناسبة لندعو إلى لقاء مفتوح ، يجمع النخبة الرياضية في عدن ، برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة الأخ نايف البكري ، باعتباره المسؤول الأول على رياضة البلاد ، وبمشاركة سلطة المحافظة ، والمسؤولين عن هذه الأزمة ففي هذه الظروف الحرجة ، التي تمر بها رياضة عدن ، تحتاج إلى وقفة صادقة من الجميع والجلوس للتشاور من أجل الخروج بحلول تضع حداً لمعاناتها وإغلاق ملف أزمتها.

* هذه فكرة وليست أمراً ، ويمكن تطويرها ، وكلنا ثقة بالأخ الوزير (البكري) في تبني الدعوة .. لأنه لم ترحمنا سياستكم ، فاتركونا نتنفس من خلال الرياضة ولا تبخلوا علينا بجرعة تسكن أوجاعنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى