​وزير الكهرباء يبحث سير أعمال تشغيل المحطة الغازية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، اجتماعاً موسعاً، ضم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء، ومنطقة كهرباء عدن، وشركة بترومسيلة، لمناقشة سير الأعمال الخاصة بعملية التصريف وتشغيل المحطة الغازية بعدن.

وشدد الوزير كلشات، على ضرورة تظافر كافة الجهود لمواجهة التحديات في قطاع الكهرباء، ومتطلبات الصيف الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في الأحمال، والحاجة لرفع التوليد للتخفيف من معاناة المواطنين، مؤكداً على أهمية التنسيق المشترك بين شركة بترومسيلة والمؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن لتنظيم آلية العمل، ووضع برنامج عمل واضح يؤدي إلى النتائج المرجوة في الارتقاء بالأداء ورفع الطاقة الإنتاجية وتحقيق مبدأ الشفافية في توضيح الحقائق للمواطنين.

ووجه وزير الكهرباء، المعنيين في شركة بترومسيلة برفع التوليد الى أقصى درجة متاحة وإعطاء العاصمة المؤقتة عدن أولوية خاصة في كمية الطاقة المنتجة مع حصول محافظتي أبين ولحج على حصتها من التوليد، وسرعة تقديم الخطة المطلوبة لتشتغل محطة عدن الغازية والخيارات الأفضل للوقود الذي يمكن الاعتماد عليه في إنتاج الطاقة سواء عبر الغاز أو المازوت وتقديم تلك الدراسات في أسرع وقت لعرضها على الحكومة ومجلس الطاقة الأعلى.

واستمع الوزير من المعنيين في شركة بترومسيلة حول طبيعة الجهود المبذولة في إنتاج الطاقة واستكمال أعمال خط التصريف 132، وتطوير شبكة التصريف 33/11.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى