شيخ قبلي لـ"الأيام": قائد عسكري إصلاحي أنشأ نقاط جبايات على خط الصبيحة ودعمها بالقوة

> القاهرة «الأيام» خاص

> أكد شيخ قبيلة الحميدة بلحج عبدالغني محمد سعيد الحميدي أن تزايد الجبايات على خط الصبيحة التربة أنتج عصابات تعمل تحت رعاية أطراف مستفيدة.

وقال شيخ قبيلة الحميدة بمعبق أمس الأربعاء لـ "الايام"، إن القيادي الإصلاحي العميد أبوبكر الجبولي قائد محور طورالباحة أنشأ عدة نقاط على الخط ودعمها بالمال والسلاح والأطقم من بينهم أفراد من قبيلة الحميدة بهدف تعزيز موارده.

وأضاف: "بعد قطع الميزانية على القيادي الجبولي استعان بعدد من أبناء القبائل ومنهم أبناء ينتمون لقبيلة الحميدة ومدهم بالسلاح والأطقم والمال لفرض نقاط جبايات على الطريق".

وأشار الحميدي إلى تشكل عصابات عديدة على الخط خلال السنوات الماضية برعاية وإشراف مسؤولين وقيادات عسكرية وبعضهم للأسف في مناطق سيطرة الحزام الأمني حد قوله.

وتابع الشيخ الحميدي وهو قيادي جمركي سابق قائلا: "إن أنشطة التهريب الممتدة من الساحل أدت إلى بروز عصابات سلب ونهب وأن مبنى جمرك الرقابة في منطقة العارة تم تأجيره لمهربين يتقاسمون العوائد ويقومون بتهريب كل شيء وإدخال كل المهربات إلى أراضي البلاد".

والحميدي في ختام تصريحه لـ "الأيام" قال، "كنا نتطلع إلى وضع حد لأنشطة التهريب والتقطعات والجبايات وضبط قتلة الطفل أكرم محمد يوسف العزعزي وكل المتهمين بجرائم التقطعات ولكن لم نلمس أي خطوة، أو تحرك من السلطة المحلية بمحافظة لحج أو من القيادة السياسية والحكومة"، مؤكدًا أن القيادي أبوبكر الجبولي تمكن من نشر نقاط الجبايات التابعة له إلى منطقة التربة بمحافظة تعز ولديه حماية من حزبه، وأن كل النقاط المنتشرة لا تعمل على تأمين الخط بقدر ما تعمل على تحصيل الجبايات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى