الانتقالي.. والمركزي.. تحديات المواجهة

> مروان الخضر

> يدور اليوم على السطح السياسي مراهنات كسر العظم.. بين تحديات المواجهة بين المجلس الانتقالي الذي شخّص في اجتماعه الأخير المنعقد لقيادته في 11 يونيو 2022 قائلًا في اتهام للبنك إن الانتقالي يراقب بعض الإجراءات والأعمال التي تهدف إلى نقل البنك المركزي من عدن إلى صنعاء، وأن هناك مساع حثيثة يقوم بها الوكيل منصور راجح وحددته من أنه إلى قريب وهو واحد من العناصر التي تنتمي إلى الحوثيين وقد رأس إحدى لجانه التفاوضية، وقال الانتقالي إن هناك تآمر على نقله وهناك من يسعى وفق تفاهمات تجري بسرية .

هذا الموقف الذي أعلنه الانتقالي في اعتقادي لم يأتِ من فراغ.. أو تحصيل حاصل للمعلومة التي أعلنها وأوضح موقفه مما يجري داخل أروقة البنك المركزي.

وفي الوقت نفسه أصدرت قيادة البنك المركزي في عدن ردًّا على الانتقالي ونشرته صحيفة "الأيام" الصادرة يوم الاثنين 13 يونيو 2022.. جاء في رد البنك أن اتهام الانتقالي تحريض سبب إرباكًا للسوق.

وإن البنك المركزي يأسف لهذا الزيف والتحريض غير الحصيف.. ويحمل البنك المركزي الانتقالي مسؤولية الأضرار بالبنك وسلامة قيادته وموظفيه.

هذا الأمر الذي أوصل مرحلة المواجهة في بيانات تنشر للرأي العام.. يتضح منها أن ما وراء الأكمة ما وراءها.

لقد بيّن الواقع أن تحديات المواجهة فيما أعلنه الانتقالي في قوله وهو متداول اليوم بين الأوساط السياسية والمالية والبنكية.. فإما أن يتخذ الانتقالي وعبر تواجده في صناعة القرار موقفًا سياسيًا واضحًا فيما يجري داخل صناعة القرار في البنك المركزي وفي الحكومة والمجلس الرئاسي، وتحميل قيادة البنك المركزي المسؤولية الكاملة عن تصرفها وعن أية مساعٍ تتغاضى عنها وتستهدف تسليم البنك المركزي للحوثة وفق تواصل من تحث الطاولة، أو تهز مكانة البنك في عدن، حيث سيعد خيانة عظمى للتضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى والأسرى في مواجهتنا مع الحوثة، وإضعاف بالغ لصراعنا معهم على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتعزيزًا لنصرتهم بدلًا عن محاربتهم.

مما لا شك فيه أن الأمر يحتاج إلى معرفة بعض التفاصيل التي تهم المواطنين على اعتبار أن عدن هي مركز القرار الذي بها ومن خلالها يتعافى الوطن.

وأما الذين مازال في قلوبهم مرض... من اتباع نظام ولى عهده وفي ظلاله يستجير بالإمامة... فإن الأمر يستدعي قلعه أكان ذلك في البنك المركزي أو في الرئاسة أو في أي مكان كان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى