النقل الثقيل: الاحتجاج مستمر ونتمسك بتنفيذ توجيهات لملس وقرارات خيران

> عدن «الأيام» خاص:

>
صعد سائقو النقل الثقيل في العاصمة عدن أمس الثلاثاء احتجاجهم للأسبوع الثاني للمطالبة بإجراء الانتخابات لتشكيل نقابة جديدة وتصحيح أوضاعها وذلك ردًّا على تعنت قيادة النقابة غير المنتخبة والتي أعلنت رفضها لتوجيهات السلطة المحلية وقرارات الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.

وفي تصريحات لـ"الأيام" تعهد عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة سائقي النقل الثقيل في العاصمة عدن البالغ عددهم 10 آلاف منتسب، أن احتجاجاتهم السلمية ستستمر حتى تنفيذ توجيهات المحافظ لملس بإجراء الانتخابات وتصحيح أوضاع النقابة وتنفيذ قرارات رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران القاضية بإيقاف رئيس النقابة المعيّن من قبل اللجنة الإشرافية منذ سنوات أبوبكر سالم أحمد كردي.


وأكد نقابيو النقل الثقيل في عدن في تصريحات لـ"الأيام" على تمسكهم بمطالب إجراء الانتخابات النقابية في مكتب النقل الثقيل في مدة لا تتجاوز شهر مع تكليف اللجنة الإشرافية للنقابة بالإشراف على النقابة حتى يوم الانتخابات، وإيقاف عمليات السحب المالي من حساب النقابة حتى انعقاد الانتخابات.

وأشار أعضاء الجمعية العمومية إلى أن هناك أشخاص وجهات تسعى إلى عرقلة تنفيذ توجيهات المحافظ وقرارات رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب. في إشارة إلى البيان الذي صدر مساء الاثنين باسم النقابة الرافض لتوجيهات محافظ عدن وقرار رئيس نقابات عمال الجنوب.


وبهذا الصدد أعلن أعضاء الجمعية العمومية عن تأييدهم لتلك التوجيهات والقرارات لما لها من أهمية في إصلاح منظومة نقابة النقل الثقيل التي تعاني من الفساد منذ سنوات.

واستغرب أعضاء الجمعية العمومية من رفض بعض الأشخاص لقرارات رئيس اتحاد عمال الجنوب ومطالبة محافظ عدن بإلغاء تلك القرارات التي تصب في مصلحة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية بسرعة تنفيذ تلك التوجيهات والقرارات على أرض الواقع حتى يبدأ العمل الفعلي لتصحيح أوضاع النقابة وإجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي حر لانتخاب من يقود النقابة خلال المرحلة القادمة.

ويؤدي استمرار احتجاج السائقين إلى شل حركة نقل البضائع من ميناء عدن إلى مختلف المحافظات اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى