قبيلة الطواسل العوالق تنشر تفاصيل جريمة مقتل أبنائها في إب

> نصاب «الأيام» خاص:

> أصدرت قبيلة الطواسل العوالق محافظة شبوة أمس الأربعاء بيانًا تفصيليًا يوضح جريمة قتل ابنهم حسني علي طالب وأولاده يوم الجمعة الماضية في إحدى القرى التابعة لمديرية يريم محافظة إب في الحادثة التي عرفت بقتل الناحلين من أبناء شبوة.

ووجهت قبيلة الطواسل العوالق بيانها إلى محافظ إب ومدير أمنها والجهات الأمنية المعنية، حيث سردت تفاصيل قضية مقتل أبنائها النحالين التي وقعت في مديرية يريم، تاليًا نص البيان المؤرخ في 13 يونيو الجاري: "أن ما تعرض له ولدنا "حسني علي طالب الطوسلي العولقي" وأولاده في منطقة كتاب يريم محافظة إب في تاريخ 10. ..6...2022م من اعتداء سافر وغير مبرر من قبل أهالي منطقة كتاب المنزل وعلى رأسهم الشيخ "محمد ناصر صلاح" على إثر كسر ماسورة ماء ولقد قاموا بالاعتداء على أبنائنا في الطريق العام في منطقة كتاب وتم إيقافهم من قبل الشيخ وحراسته ومعهم أعداد من أهالي المنطقة وبدأوا بتكسير زجاج السيارة الأمامي ومن ثم قاموا بمحاولة إخراج السائق الذي لا يتجاوز عمرة 15 سنة، وتم إطلاق النار عليه وإصابته في البطن بعدة طلقات نارية، بعدها لم يكن أمام أبنائنا إلا أن يدافعوا عن أنفسهم، وتم تبادل إطلاق النار فنتج عنه سقوط جريح من أبنائنا الذي هو "حيدرة حسني علي طالب" و2 قتلى من أصحاب الأرض هم الشيخ محمد ناصر صلاح وشخص آخر من جماعته بعدها قام أبنائنا بأخذ أخوهم الجريح محاولين إسعافه ومروا على بقية إخوانهم في العزبة وأخذوهم وتوجهوا نحو سمارة وتمّت ملاحقتهم من قبل أصحاب الأرض، وتم إطلاق النار عليهم في سيارتهم وكان على متنها 5 نفر بينهم أطفال وقتل السائق "حسني علي طالب الطوسلي العولقي" وجرح ابنه الثاني "علي حسني" وأدى ذلك إلى انقلاب السيارة، ولم يكتفوا بهذا بل استمروا في إطلاق النار على أصحابنا بعد انقلابهم وفي هذه الأثناء وصلت قوات أمنية وقامت بوقف إطلاق النار من قبل أصحاب الأرض، وأصبحت القضية بيد تلك القوات الأمنية بعد أن نتج عن ذلك قتيل من أبنائنا هو "حسني علي طالب الطوسلي العولقي" واثنين جرحى من أبنائه هم: حيدرة حسني علي طالب (15سنة) والذي أصيب في بداية المشكلة وأيضًا أصيب أثناء الحادث، 2- علي حسني علي طالب (17سنة) الذي أصيب بطلق ناري وإصابات أخرى نتيجة الحادث وهم الآن في مستشفى في محافظة إب وحالتهم حرجة، وتم احتجاز الناجين من الحادث وهم أحمد حسني علي طالب (11عامًا) وهادي محسن جازع (12 عامًا).

هذه حقيقة ما حصل، ونرجو من الجميع التأكد، وتحري المصداقية وعدم تزييف وقلب الحقائق، بحيث وأنه لا يمكن لرجل أن يذهب بأولاده وأمواله إلى بلاد بعيدة وأن يكون معتدٍ.

من هنا نحن أبناء قبيلة الطواسل العوالق محافظة شبوة نطالب حكومة أنصار الله لكون المشكلة حصلت في مناطق سيطرتهم أن تكون عند مستوى المسؤولية، وأن تظهر لنا عدالتها، حيث وإننا نرى أنه تم قتل جميع أولادنا بعد استهداف السائق وانقلاب سيارتهم لولا إرادة الله سبحانه وتعالى لهلكوا جميعا.

وأننا نطالب بالآتي:

أولًا: إطلاق الأسرى الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 12 عامًا. ثانيًا: الاهتمام بالجرحى والسماح بزيارتهم والسماح بنقلهم إلى حيث يستدعي العلاج إذا تطلبت حالتهم ذلك.

ثالثا: الحفاظ على أموالهم من خلايا النحل (العيدان) والسماح لنا بنقلها إلى المكان المناسب لها، مالم فإن على أصحاب الأرض تحمل المسؤولية في حال هلاكها.

رابعًا: تسليم الجثة، كما نحذر أبناء قبيلة الصلاحي كتاب خاصة وأبناء يريم عامة من ارتكاب أي اعتداءات على أي أحد من أبنائنا خاصة أو على أحد من أبناء شبوة بسبب تداعيات هذه القضية سواء على نفسه أو على ماله حفاظًا على مصالح وأرواح أبنائهم المتواجدين في محافظة شبوة.

نسأل الله الرحمة لحسني علي طالب الطوسلي العولقي والشفاء لأولاده الجرحى علي حسني وحيدرة حسني وإطلاق سراح ولده الثالث أحمد حسني(11 عامًا) وابن عمه هادي محسن جازع (12 عامًا)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى