​تدشين المسابقة القرآنية الكبرى بمشاركة 16 طالبا بالقطن

> المكلا«الأيام» خالد بلحاج:

>
دُشنت في مديرية القطن محافظة حضرموت، اليوم الأحد، فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى فئة المصحف كاملًا لطلاب مدارس التحفيظ بمساجد المديرية التي تنظمها جمعية الرحمة الخيرية بالتعاون مع مكتب الله يبارك العقاري تحت شعار"فليتنافس المتنافسون".


وأفاد رئيس الجمعية الشيخ سعيد بخضر، بأن هذه المسابقة تقام لأول مرة ويشارك فيها 16 طالبًا من طلاب مدارس التحفيظ بالمديرية بعد أن فُتِحَ المجال للراغبين في المشاركة من المدارس كافة، مشيرًا إلى أن المسابقة سيشرف عليها لجنة تحكيم برئاسة د.صالح القحوم وعضوية أنور باجبير ومحمود القحوم.


وقال بخضر "إن الهدف من المسابقة تشجيع الطلاب على حفاظ كتاب الله بحيث تم رصد جوائز قيمة للمتأهلين للمرحلة النهائية، مؤكدًا حرص الجمعية على استمرار مثل هذه المسابقات وتوسيع نشاط المشاركة لتعم الفائدة بين الشباب والطلاب بالمحافظة، متمنيًا للطلاب المشاركين تنافسًا شريفًا للوصول للنهائي.


واستعرض د.القحوم، لائحة المسابقة وشروطها، موضحًا أن المرحلة الأولى من التصفيات سيتم خلالها تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات للتنافس فيما بينهم في مجالات حفظ القرآن والتجويد والأداء ليتأهل من كل مجموعة خمسة متسابقون للمرحلة النهائية لتقييم مستوياتهم وتحديد المراكز للحصول على الجوائز المخصصة لهم.


وستنطلق التصفيات الأولى يوم الثلاثاء القادم ليتأهل الخمسة الفائزون للمرحلة الثانية يوم الخميس القادم ومن ثم ستختتم المسابقة بالحفل الختامي يوم الجمعة الخامس والعشرين من ذي القعدة الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى