مصادر: لقاء الزبيدي بمحافظ لحج لإنهاء التوتر مع قائد حزام الصبيحة

> عدن/الحوطة «الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" أن لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بمحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس الاثنين جاء على إثر المشادات الكلامية وحالة التوتر والاتهامات بين محافظ لحج وقائد الحزام الأمني بالصبيحة وضاح عمر سعيد.

وأشارت مصادر حضرت اللقاء إلى أن الزبيدي بحث العديد من القضايا وخاصة الإشكالية القائمة بين السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الحزام الأمني بالصبيحة بحضور مدير أمن لحج اللواء صالح السيّد، وشيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر وعدد من القيادات.

وذكر موقع المجلس الانتقالي أن الزبيدي شدد على أهمية استتباب الحالة الأمنية في مناطق الصبيحة، وطور الباحة، ورأس العارة، وباب المندب، لما تمثله هذه المناطق من أهمية باعتبارها خط الدفاع الأول عن الجنوب، ضد محاولات استهدافه عسكريا، وأمنيا، إضافة إلى ما تمثله من أهمية استراتيجية كمناطق تطل على أحد أهم طرق الملاحة البحرية الدولية.

ونوّه بضرورة ضبط كل الخارجين عن النظام والقانون، وتكثيف الدوريات الأمنية في مناطق الصبيحة، وباب المندب، والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية، لتأمين الطرق الرئيسة، وكبح جماح المهربين، وقطّاع الطرق، ورفع اليقظة والجاهزية لدى الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهات لرصد وصد أي محاولات عدائية.

وقدم اللواء أحمد عبدالله تركي شرحًا وافيًا عن مستجدات الأوضاع في محافظة لحج عمومًا وفي المجالات كافة، ومناطق الصبيحة على وجه الخصوص مستعرضًا الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في محافظة لحج بمختلف تشكيلاتها، وفي مقدمتها قوات أمن لحج وقوات الحزام الأمني في الصبيحة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تلعبه الأجهزة الأمنية بالمحافظة لفرض الأمن والاستقرار وضبط الاختلالات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى