​بدء مخيم العيون الطبي المجاني بمستشفى القطن العام

> القطن«الأيام» خاص:

>
بدأت اليوم الاثنين بمستشفى القطن العام أعمال مخيم العيون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بجهاز الموجات فوق الصوتية ( الفاكو) الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتعاون مع المستشفى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في الجمهورية اليمنية لعام 2022م التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


وصرح مسؤول المخيم أحمد العمري أن المخيم يعد الـ  122 الذي تنفذه المؤسسة على اليمن مشيرًا إلى أن هذا المخيم سيعاين "275" مريضًا منهم "210" رجل و"65" امرأة وتم فرز "85" حالة بحاجة لتدخل جراحي وزراعة عدسات منها "57" رجلًا و "28" امرأة.


وأشار إلى إن العمليات ستجرى يوم غد الأربعاء بهيئة مستشفى سيئون العام وتستهدف إجراء "400" عملية من كافة مخيمات الوادي مشيرًا إلى أن كافة أعمال الفحص والمعاينة والعمليات وأدوية مابعد العمليات مجانية، موضحًا أن أعمال الفحص والمعاينة والعمليات تجري تحت إشراف المدير الطبي للمخيم د. محمد باضاوي ورئيس الفنيين أكرم المعمري وطاقم طبي مكون من اختصاصي العيون د. نبراس زعبل.


وشهد المخيم منذ مطلع الأسبوع معاينة مماثلة في مديريات العبر وحورة ووادي العين وحريضة وسوف تستكمل بقية المخيمات في مديريات تريم وساه والسوم في الأيام القادمة.


من جانبه أوضح نائب مدير مستشفى القطن العام للشؤون الفنية د. أنور بالطيور إن التهئية والتحضير للمخيم بدأت مبكرًا من خلال تسجيل المرضى وتجهيز العيادات وتزويدها بالكادر الطبي المساعد لأطباء المخيم لتنظيم واستقبال المرضى لافتًا إلى أن المخيم شهد إقبالًا كبيرًا رغم فترته المحددة بيوم واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى