​جلسة ختامية حول دمج اللجان المجتمعية في حل النزاعات

> المكلا«الأيام»محمد حقص:

> عُقدت اليوم الاثنين، بمدينة المكلا، الجلسة الختامية حول دمج اللجان المجتمعية في حل النزاعات وتشكيل لجان إصلاح ذات البين، بمشاركة عدد من قضاة المحاكم والنيابات العامة، وممثلي إدارة الأمن والشرطة ورؤساء اللجان المجتمعية وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وشبابية.

وفي الجلسة الختامية التي نظمها متدربو المعهد الديمقراطي الأمريكي بمحافظة حضرموت؛ أكد نائب رئيس اللجان المجتمعية بمدينة المكلا حسين العكبري أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز دور اللجان في الأحياء عبر الدورات التدريبية والتمكين المهني وتمويل النشاطات والمشاريع، في ظل ضعف الإمكانيات التي تعانيها اللجان المجتمعية، مستعرضًا أبرز ما تم تنفيذه بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.


وفي كلمة منظمات المجتمع المدني تطرق المحامي حسين غداف على أبرز الصعوبات التي تواجه المنظمات في دعمها للجان المجتمعية، مؤكدًا بذل كل الجهود بالشراكة مع اللجان المجتمعية ومتدربي المعهد الديمقراطي الأمريكي لتنفيذ مشاريع ذات أهمية مشتركة.

هذا وقد خرجت الجلسة الختامية بعدد من التوصيات ومصفوفات عمل لمجموعة من النشاطات، التي ستنفذ خلال فترة الـ 6 أشهر القادمة والتي تهدف إلى مساندة عمل اللجان المجتمعية في حل النزاعات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى