​مقتل مدني وإصابة طفل بانفجار في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
قتل مدني وأصيب طفل بانفجار لغم وعبوة مموهة من مخلفات جماعة الحوثي، في محافظة تعز اليمنية، في تزايد ملحوظ لعدد ضحايا الألغام والعبوات غير المنفجرة  التي زرعتها المليشيات الحوثية.

وقال المرصد اليمني للألغام، في تغريدة على موقع "تويتر"، اليوم، إن الطفل (جبريل مساعد عبده مقبل - 14 عامًا)، أصيب نتيجة انفجار عبوة ناسفة مموهة على شكل "حجر"، أثناء رعيه لماشيته (الأغنام) في قرية "المزاندة" الواقعة في منطقة "قهبان" بمديرية مقبنة، غربي محافظة تعز.
يأتي ذلك بعد 4 ساعات على ‏مقتل المواطن (أحمد صالح الدرين) بانفجار ‎لغم حوثي في منطقة "العمري" بمديرية ذو باب الساحلية بذات المحافظة.

هذه الحادثة أيضًا جاءت بعد 48 ساعة على مقتل مدنيين اثنين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الجماعة نفسها في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة (غربي البلاد)، وإصابة ثلاثة أطفال نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في شارع المطار بمدينة الحديدة مركز المحافظة.

وجدد المركز دعوته للأمم المتحدة والمنظمات والحكومات، الضغط على جماعة الحوثي للتوقف فورًا عن زراعة المزيد من ‎الألغام، وأن يتم إفراد مساحة خلال فترة الهدنة الجديدة لمناقشة ووضع حلول عاجلة لوقف سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى