الزبيدي: آمال كبيرة معقودة لحلحلة قضايا الجانب العسكري الشائكة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أعلنت اللجنة العسكرية والأمنية العليا التي تأسست الشهر الماضي لهيكلة وإصلاح المؤسستين الأمنية والعسكرية بدء مهامها، حيث دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي أعمالها رسميًا أمس السبت.

وشكلت اللجنة التي تضم 59 ضابطًا في 30 أبريل الماضي بقرار من مجلس القيادة الرئاسي، بقيادة القائد العسكري الجنوبي البارز اللواء هيثم قاسم طاهر أول وزير للدفاع في اليمن وهي معنية بإعادة إصلاح وهيكلة الجيش والأمن. ومنذ اندلاع الحرب في مارس 2015 شكلت من رحم المقاومة الجنوبية عشرات الألوية العسكرية من العمالقة، قوات الحزام والنخبة وقوات الشرعية وغيرها ترجح تقديرات بأن يزيد عددهم عن 100 الف مقاتل في حين تتواجد عشرات الالوية الشمالية في مأرب والساحل الغربي بالإضافة الى وحدات الجيش السابق وتتمركز بسيئون.
وبدأت اللجنة العسكرية والأمنية مهامها في عدن بغرض اعتماد سياسات تكامل كافة القوات عسكريًا وأمنيًا.

وأشاد الزبيدي في لقائه أمس بقيادة اللجنة بالجهود الكبيرة التي بذلت في إنجاز وتشكيل اللجان المتخصصة.
وأشار إلى أن هناك آمالًا كبيرة معقودة على هذه اللجنة والفرق التابعة لها، لحلحلة العديد من القضايا الشائكة في الجانب العسكري.


وشدد اللواء الزبيدي على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز حالة الانضباط والالتزام خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا دعم القيادة السياسية الكامل لقيادة اللجنة ولجانها المتخصصة لإنجاز مهامها الوطنية المُناط بها حسبما نشرته وكالة سبأ الرسمية.

وكان رئيس اللجنة العسكرية العليا اللواء هيثم طاهر، قد أشاد بالدعم اللامحدود الذي قدمه مجلس القيادة الرئاسي ونوابه، لقيادة اللجنة لتدشين عملها في وقت قياسي.

واستعرض اللواء هيثم خلال التدشين، الذي حضره العميد حسين الهيال مقرر اللجنة، أسماء أعضاء اللجان والفرق المتخصصة في المجالات العسكرية المختلفة، لافتًا إلى أن هناك لجنة تحضيرية ستتولى مهمة تحديد مهام وبرامج وخطط اللجان والفرق المتخصصة، وستعمل على توفير المعلومات والوثائق المطلوبة لبدء عملها على الأرض.
وأكد اللواء هيثم قاسم أن قيادة اللجنة تدرك أن أمامها مهمة استثنائية، وستعمل على توفير المناخ الملائم لكل الفرق واللجان، والتعاطي معها بشكل إيجابي بما يضمن إنجاز خططها ومهامها وبرامجها على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى