​وزير الداخلية: الحوثي وإيران هما الوجه الآخر للمخدرات

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان "إن جماعة الحوثي هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرًا محدقًا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".

حسب وكالة (سبأ) نسخة الشرعية، في تصريح للوزير حيدان، بمناسبة احتفال اليمن مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار "انقلوا الحقائق، أنقذوا الأرواح"، الذي يُصادف الـ26 من شهر يونيو من كل عام.

وأضاف وزير الداخلية "أن الجماعات الحوثية ومن ورائها إيران استخدمت المخدرات وتاجرت بها من أجل تمويل حربها العبثية على اليمن، حيث عملت الجماعة الحوثية، وبدعم مباشر من طهران على إغراق الوطن ودول الجوار بالمخدرات، بل وأصبحت المخدرات سلاحًا بيدها تستخدمه في غسل أدمغة الأجيال الشابة وزجهم في أتون المعارك العبثية".

 وأكد استعداد وزارة الداخلية لتوفير كل ما تستطيع من الإمكانيات المادية والبشرية للأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات، لكي تضطلع بدورها بالشكل المطلوب وبمهنية عالية، كونها على قدر الثقة والمسؤولية لمواجهة ومجابهة جرائم المخدرات.. مستعرضًا الإنجازات المحققة في مجال مكافحة المخدرات في العام الماضي التي شملت ضبط (77) جريمة تعاطي، و (9) جرائم تهريب مخدرات، و(34) جريمة اتجار وترويج.

وشدد على ضرورة إيصال شعار احتفال بلادنا بهذه المناسبة إلى كل بيت وقرية ومديرية ومحافظة، وتوضيح خطر المخدرات وبشاعتها، والتوعية في المدارس والجامعات والمدن، ليدرك الجميع بأن شبح المخدرات يتجول قريبًا من فلذات أكبادنا، وأنه لا بد من مواجهة المجتمع بالحقائق التي تظهر بشاعة المخدرات التي تحاول الفتك بزهرة شباب ومستقبل أبناء الوطن وتدمير اقتصاد بلادنا ومقدراتها، وهو الأمر الذي يستدعي من الجميع تحصين أبناء وشباب الوطن من هذا الخطر الداهم والمدمر. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى