​"صانع أثر" يختتم برنامجه لإعداد قادة مجتمعيين بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اُختتم، اليوم الأربعاء، بمدينة المكلا، برنامج (صانع أثر) لإعداد قادة مجتمعيين تنفذه مؤسسة رنين اليمن بحضرموت في كل من مديريات (حجر - الشحر - تريم)، بتمويل من المنظمة الهولندية PAX.

ويهدف إلى بناء وتعزيز القدرات الفنية للشباب والشابات وتأهيلهم كقادة مجتمع وبناة سلام فاعلين ومهتمين بقضايا مجتمعاتهم المحلية، ويعملون على معالجتها، بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والمجالس المحلية، وتمكينهم لتصميم السياسات العامة والدعوة لها في المسائل المتعلقة بالسلام والمساءلة الشاملة وتكون أكثر فاعلية للدفع بعملية التوافق المجتمعي وتحقيق الاستقرار للبلد.


حيث جرى اختيار مجموعة من الشباب بمجموع 21 شخصا من كل مديرية، وتأهيلهم لكي يكونوا (صانعي أثر) قادة في مجتمعاتهم، حاصلين على تدريبات مكثفة في مجالات متعددة منها مهارات القيادة، الحوكمة، تحديد احتياجات المجتمع وإعداد المشاريع، إدارة النزاع.

ويشمل البرنامج عقد ورش عمل وتشبيك وتبادل الخبرات الذي يحصل عليه الشباب، وأن فريق المشروع سيعمل على توفير النصح والإرشاد وكذلك الإشراف المباشر خلال مراحل تنفيذ البرنامج الذي بدوره سيمكن الشباب من المساهمة في التنمية المجتمعية وإرساء قواعد السلم المجتمعي بالتنسيق مع قيادات السلطة المحلية والمنظمات المحلية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى