فريق طبي يستخرج بلاستيك وفئة نقدية وأشياء أخرى من معدة مسن بالمكلا «صور»

> المكلا «الأيام» خاص :

>
​نجح طبيب في مدينة المكلا بحضرموت أمس في إجراء عملية جراحية مادرة لاقت إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب موقع أخبار دوعن، قال د. عمر بلفقيه عند عمل منظار للمعدة اتضح أن بوابة المعدة السفلية مسدودة بالكامل كما اتضح من خلال المنظار وجود عدة أشياء لم يكن يتوقع الفريق الطبي أن تكون في بطن المريض منها عدة أكياس بلاستيكية تزيد عن 5 أكياس متشابكة مع بعضها وعدد كبير من الربلات لربط الفلوس وربطات للشعر وخيوط متشابكة و جزء من مسطرة و كمية من الشعر و أغطية بلاستيك مع أعواد وعملة ورقية من فئة الألف ريال وبذور ( نوى الدوم) و حبوب أخرى. 

وأشار بلفقيه إلى أن عملية الاستخراج تمت على مرحلتين الأولى أخذت قرابة ساعة وكانت في غرفة المناظير الاعتيادية بمساعدة طاقم فني للمناظير مدرب ومؤهل بشكل جيد وبعد 10 ساعات تمت المحاولة الثانية في غرفة العمليات والتي استمرت على مدى ساعتين وتبين أن أغلب الأشياء كانت محشورة في بوابة المعدة ومتشابكة بشكل مقلق.

ووفقًا لموقع أخبار دوعن، أضاف الاستشاري "باءت أكثر محاولاتنا بالفشل في المرحلة الأولى حيث كانت كل الأشياء متشابكة مع بعضها البعض، وحاولنا تفكيكها داخل المعدة وكنا نخاف من أن يحدث بسبب سحب بعض الأشياء الصلبة من أضرار على المرئ".

فريق طبي يستخرج بلاستيك وفئة نقدية وأشياء أخرى من معدة مسن بالمكلا
فريق طبي يستخرج بلاستيك وفئة نقدية وأشياء أخرى من معدة مسن بالمكلا

وواصل بلفقيه"المرحلة الثانية كانت بوابة المعدة السفلية مفتوحة و تمكنا من الدخول للاثنى عشر بكل سهولة ويسر وتم استخراج هذه الأشياء في ثلاث ساعات حتى لانضطر إلى إجراء عملية جراحية لفتح البطن و الحمد لله  المريض في صحة وعافية وحالته مستقرة".

وكان د. عمر بلفقيه قد أجرى عملية منظار لمريضة تبلغ من العمر 19 تم خلال العملية التي استمرت حوالي عشر دقائق استخراج قفل (قرصة) وثلاث عملات معدنية فئة عشرين ريال، وفقًا لما نشره موقع أخبار دوعن.

ويذكر أن د.عمر بن سالم بلفقيه استشاري أمراض و مناظير الجهاز الهضمي والكبد و القنوات المرارية و البنكرياسية بمستشفى حضرموت الحديث نجح في إجراء عملية صعبة لرجل ستيني في المكلا.

ويذكر أن الفريق الطبي نجح بقيادة بلفقيه في إنهاء معاناة رجل ستيني كان يعاني من طرش مستمر لفترة تزيد عن الشهرين نتيجة إنسداد بوابة المعدة السفلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى