​اجتماع في شبوة يبحث أسباب غياب المنظمات الدولية

> عتق «الأيام» خاص:

>
أكد محافظ شبوة عوض بن الوزير، أمس، على ضرورة تحمل القيادات الإدارية بالمحافظة لمهامها ومسؤولياتها في خدمة التنمية المحلية وخدمة مواطنيها بالصورة المنشودة، كما أبدى استعداده لدعم ومساندة ورعاية كافة الجهود الرامية والمبذولة في خدمة المحافظة.

جاء ذلك أثناء ترأسه الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي، للاطلاع على نشاط وأداء الأشغال العامة والطرق والشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الغاز ومكتب النفط والمعادن وهيئتي إنتاج واستكشاف النفط والمساحة الجيولوجية، كما استمع لِعدد من تقارير المكاتب بما فيها الحالة الأمنية وطالب بمضاعفة الجهود الأمنية بِجوانبها المختلفة.

واستعراض تقارير أداء ونشاط الأشغال العامة والطرق وصندوق الطرق والجسور، بالإضافة لخطط تنفيذ مشاريع الطرق "طريق عتق ـ العبر الدولي، طريق عتق ـ بيحان، طريق بيحان ـ حريب"، والّتي سَتُنفذ عبر 7 شركات مختلفة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وناقش التقرير المُقدم من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، حول نشاطاته وأداء أعماله، خلال النصف الأول من العام (2022م)، حيث دعاه بِفتح فروع للشركات العاملة الّتي تقوم بِتوريد منتجاتها وتزويد المحافظة بها للالتزام بِالرسوم الضريبية القانونية في مدينة عتق.

كما تطرق الاجتماع لغياب المنظمات الدولية والإقليمية عن شبوة، مستفسرًا عن أسباب التغيّب، والعوامل المؤثرة حيث تم مناقشته معَ مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة شبوة، وبحث فرص جذب المنظمات وإعادة مشاريعها التنموية والخدمية من خلال تفعيل دور المكاتب المختصة بِذَلك، للإسهام الفعال في تلبية الاحتياجات التنموية للنازحين والمجتمعات المضيفة.

وأشار إلى ما تم منحه من قبل صندوق دعم التعليم لجامعة شبوة حيث بَلغ الإجمالي 25 مليون ريال يمني، لِتعزيز دورهم الأكاديمي، ورسوم السكن الطلابي في محافظتي عدن وحضرموت، وبما يُسهم في تحقيق تطلعات قطاع التعليم، لما لهُ من أهمية وركيزة أساسية بِبناء المجتمعات.

وفي السياق ذاته تحدث مدير عام شرطة محافظة شبوة عن الأوضاع والجهود الأمنية، الّتي نتج عنها الكشف عن العديد من الجرائم وضبط مرتكبيها، وإفشال عدد من المخططات الإرهابية والتخريبية التي كانت تستهدف أمن واستقرار المحافظة وإقلاق السكينة العامة للمواطنين فيها.

وأشار الدحبول للآفة المخدرة ومخاطرها وآثارها السلبية، مؤكد أنه تم ضبط أحد كبار المروجين في أحد الفنادق السكنية، كما تم ضبط أفريقيين أطلقوا النار على القوات الأمنية، وإحضار 5 متهمين من الجناة القتلة، وأوضح أن الجهات الأمنية قامت بِضبط المتهم بِتفجير أنبوب الغاز المسال.
وندد المكتب التنفيذي بالهجوم الإرهابي الغادر؛ على نقطة دفاع شبوة، الواقعة في المدخل الشرقي لمدينة عتق مُشيدًا بالحملات الأمنية المستمرة، مطالبًا بمضاعفة جهودها لتحقيق أهدافها الرامية والمُعززة لأمن واستقرار محافظة شبوة.
وأقر الاجتماع عددًا من التوصيات والمعالجات والتدابير اللازمة والمناسبة تجاه المشاكل والمعوقات المُتضمنة في التقارير المستعرضة من قبل المكاتب التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى