أطباء البورد المبتعثون يعتصمون أمام السفارة اليمنية بعمّان

> عمان «الأيام» خاص:

> يواصل أطباء البورد المبتعثون من قبل وزارة الصحة اليمنية، لدراسة البورد في الأردن، اعتصامهم، لليوم الثالث، أمام بوابة الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بعمان الأردن احتجاجًا على عدم تسليمهم مستحقاتهم المالية منذ عامين.

وهذه هي المرة العاشرة خلال العام الجاري 2022م الذي يعتصم فيها أطباء البورد اليمنيين المبتعثين للدراسة في الأردن لكن لم تقم الحكومة اليمنية بمعالجة مشكلتهم وتسليم مستحقاتهم المالية.


الأطباء الذين يواصلون الاعتصام أمام السفارة اليمنية في عمان الأردن أكدوا الاستمرار في الاعتصامات وخلصوا في لقاء عقدوه يوم أمس إلى إعداد برنامج تصعيدي للاحتجاجات التي سيواصلونها في الأيام القادمة، ودعوا في رسالة ومناشدة توجهوا بها إلى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية إلى سرعة معالجة وضعهم وتسليم مستحقاتهم حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم، واتهموا وزير التعليم العالي بعرقلة إجراءات حصولهم على مستحقاتهم المالية، ودعوا في نفس الوقت كل الناشطين الحقوقيين والإعلاميين وغيرهم في الداخل والخارج إلى التضامن معهم ومساندتهم للتخلص من معاناتهم..

ونصت المناشدة التي بعثوا بها على الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ رئيس مجلس القيادة الرئاسي

الإخوة/ نواب وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي

الأخ/ دولة رئيس مجلس الوزراء

الأخ/ وزير الصحة والسكان

الأخ/ رئيس مركز الملك سلمان الإغاثي

المحترمون جميعاً..

تحية وبعد..

الموضوع/ أطباء البورد المبتعثين إلى الأردن

إشارة إلى الموضوع أعلاه نحن أطباء البورد المبتعثين من وزارة الصحة اليمنية، لدراسة البورد في الأردن، وعددنا 67 طبيبا وطبيبة جرى ابتعاثنا ضمن منح بروتوكول التعاون الصحي الموقع بين حكومتي الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية، في الدورتين الأولى والثانية لعام 2021م، تم اعتمادنا بقرار من دولة رئيس الوزراء لكن لم يتم صرف مستحقاتنا لأكثر من عامين، ونحن نعاني صعوبة الحياة في بلد الابتعاث وقد تقطعت بنا كل السبل.

ورغم المساعي الحثيثة والمستمرة التي يقوم بها وزير الصحة والملحقية الثقافية بالأردن إلا أن وزارة التعليم العالي تعرقل كل تلك الجهود، ولا تزال وزارة التعليم العالي تمارس العبث بمستحقاتنا والتلاعب بالكشوفات.

وعلية نؤكد استمرارنا في الاعتصام المفتوح حتى نيل كل مستحقاتنا ومستمرين بالتصعيد ضد ما تقوم به وزارة التعليم العالي من عبث وإقصاء وتهميش وتلاعب بحقوقنا.

وفي الأخير نناشد كل القوى الفاعلة الوقوف إلى جانبنا ومؤازرتنا لكي نتمكن من نيل حقوقنا ومواصلة دراستنا.

صادر عن أطباء البورد المبتعثين إلى الأردن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى