​استمرار الاحتجاج في المقاطرة على خلفية إلغاء طريق "المُهين "

> المقاطرة«الأيام» فتاح المقطري:

>
تستمر الاجتماعات والاحتجاجات والوقفات الاحتجاجية في مديرية المقاطرة منذ أيام وفي صباح اليوم السبت نفذ أهالي العزل الثلاث "الزعيمة، وزقيحة، والمدجرة" وقفتهم الاحتجاجية الكبرى والتي شارك فيها أهالي قرى العزل الثلاث وذلك لقيام القائمين على مشروع "بر الوالدين" برئاسة عضو المجلس المحلي وهيب المدجري بإلغاء وشطب طريق المهين التي تعد بوابه وشريان حيوي منذ ستة عقود.


ويطالب المواطنون بإلغاء شق طريق جديد لصالح إصلاح وتوسيع الطريق القائم بين العزل الثلاث المسمى بـ"الـمُهين".


وتحدث أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية قائلًا: "نجتمع اليوم في هذا الشريان الحيوي والذي يربط قرانًا من أجل إيصال رسالة للرأي العام والداعمين من التجار والبيوت التجارية والمسؤولين في المحافظة ورئاسة مجلس الوزراء بإلزام القائمين على الطريق الرديف "مشروع بر الوالدين" بتغليب المصلحة العامة على النظرات القبلية الضيقة المتمثلة في استحداث طريق تخدم القلة"، مختتما القول: "الكل يعارض شق الطريق في العزل الثلاث".


من جهته قال وجدي طه: إن طريق المهين حظيت بعده استحقاقات ابتداء من الصندوق الاجتماعي وانتهاء بمنظمة كير لكن الأخ وهيب كان لها في المرصاد فمزقها أشد تمزيق والان هذه فرصة أخيرة وحلم كان يحلم به الجميع لتمر طريق أسفلتية مما جاد به التجار لتخدم الجميع لكن المناطقية واقفة لها بالمرصاد.


من جهته قال هشام طلال: نناشد المحافظ والجهات المختصة بأن تجعل الطريق  هدفًا للجميع أما الشيخ علي عبدالله شيخ الزعيمة العليا فتحدث قائلا ً: "خرجنا اليوم من أجل حياة هذه الطريق وعزلها فشق طريق جديدة تلغي المهين ولا تخدم العامة".


يونس عبده قائد عثمان قال القائمون على "مشروع بر الوالدين" يعرفون أن طريق المهين بوابة وهم من المستفيدين لكنهم يتحججون على أنها ضيقة، وأنه ليس هناك وقفيات، نقول للرأي العام هناك وقفيات وأصحاب الأرض موافقين".

حضر الوقفة الاحتجاجية جمع غفير من أبناء عزلتي الزعيمة وزقيحة ورفع المشاركون اللافتات المنددة بخطوة عضو المجلس المحلي  رئيس ما يسمى بمشروع بر الوالدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى