​توقيع عقد مشروع إنارة مدن ساحل حضرموت بالطاقة الشمسية

> المكلا "الأيام» خاص:

>
عقد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، لقاء لتوقيع عقد مشروع إنارة مدن ساحل حضرموت بكشافات تعمل بالطاقة الشمسية، بين شركة النفط بالساحل التي يمثلها المدير العام لفرع الشركة الدكتور خالد العكبري، وشركة إضاءة المهرة ممثلة بمديرها العام عبدالله الأكوع.

ويشمل العقد توريد وتركيب الكشافات التي تعمل بالطاقة الشمسية في مدن ساحل حضرموت، على أن تبدأ المرحلة الأولى من منطقة حلّة إلى الريان بمدينة المكلا، بفترة زمنية محددة بـ6 أشهر وتنطلق في مطلع أغسطس القادم، وعلى أن تبدأ بعدها المرحلة الثانية في مدن أخرى بالساحل.


واستمع النائب البحسني، من د. العكبري، إلى شرح حول المشروع الذي يأتي مساهمة من شركة النفط بساحل حضرموت للقيام بتمويل مشروع إنارة مدن الساحل بالكشافات بالطاقة الشمسية، نظرًا للحاجة الماسة لإنارة الشوارع بالكشافات للتقليل من استهلاك الكهرباء، وتكليف شركة أضواء المهرة بتوريد وتركيب الكشافات مع أعمدة الإنارة كونها الوكيل الرسمي للطاقة الشمسية بالجمهورية.

وثمّن البحسني تدخلات فرع شركة النفط بالساحل بالمساهمة في تمويل مثل هذه المشاريع المهمة، لتخفيف الأحمال على محطات توليد الكهرباء، حاثًا على سرعة البدء في تنفيذ المشروع، واستكمال المرحلة الأولى منه وفقًا والمواصفات الفنية المعتمدة والفترة الزمنية المحددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى