​نتيجة للاضطراب المداري..حالة من عدم الاستقرار الجوي تشهدها مناطق حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قال مركز الإنذار المبكِّر من الكوارث والمخاطر الطبيعية بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء إن الحالة الجوية رافقها نشاط في السحب الركامية الرعدية مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تراوحت بين المتوسطة إلى الغزيرة أحيانًا على بعض المديريات في ساحل وهضاب ووادي حضرموت.


وأضاف المركز "امتد تأثيرها لأجزاء من الصحاري، وسالت على إثرها بعض الشعاب والأودية في تلك المناطق، وتسببت بقطع حركة النقل بين مديريات ساحل ووادي حضرموت على فترات".


 وشهدت أجزاءً واسعةً من حضرموت لحالة جوية من عدم الاستقرار نتيجة لتأثرها باضطراب مداري قادم من شرق بحر العرب خلال الثمانية والأربعين ساعةً الماضية.


وأشار المركز إلى أن كميات هطول الأمطار تراوحت بين المتفاوتة الغزارة في بعض مديريات وسط وشرق ساحل حضرموت بين عشرين إلى خمسة وسبعين مليمترًا، بينما سجلت مديريات غرب ساحل حضرموت بين عشرة إلى خمسة عشر مليمترا، وفي وادي وهضاب حضرموت تقدَّر الكميات بين خمسة إلى خمسة وعشرين مليمتر.


وتوقَّع مركز الإنذار أن يكون هناك انحسار تدريجي لحالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأربعة والعشرين ساعةً القادمة مع بقاء فرص هطول أمطار رعدية محلية على أجزاء من رؤوس الأودية والهضاب الداخلية إضافة لمرتفعات وأرياف ساحل حضرموت خلال فترات ما بعد الظهيرة والمساء.

ونبَّه مركز الإنذار المواطنين والمسافرين بأخذ الحيطة والحذر من تشكل السيول المحلية في أجزاء من الأودية والشعاب والهضاب والمنحدرات الجبلية، واتِّباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية وضربات البرق والرياح النشطة، وكذا الابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها، ورفع المركبات والممتلكات من ممرات الأودية وفروعها حال اشتداد هطول الأمطار، وتجنُّب ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، وتوخي الحيطة والحذر أثناء السفر والتنقل بين مديريات حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى