​تأهيل العمال الصحيين في مجال التثقيف والتحصين للمحافظات الشرقية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
دشنت بقاعة أبراج بن محفوظ بمدينة المكلا بحضرموت، اليوم الأربعاء، فعاليات البرنامج التدريبي للعمال الصحيين في مجال التثقيف الصحي والتحصين حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر لدعم الاستجابة لأخذ لقاح كوفيد- 19 تنفذها منظمة الصحة العالمية بتمويل من البنك الدولي.

وتستهدف عدد 6 محافظات تستمر على مدى 3 أيام، وذلك برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، معالي وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح.

وأكدت د. فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة بحضرموت الساحل للشؤون الطبية والعلاجية استعدادهم لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الذي سيسهم في رفع مهارات وقدرات منسقي التحصين والتثقيف الصحي بمديريات حضرموت الساحل وكذا تعزيز العلاقة بين المحافظات.


ودعت المشاركين بالدورة إلى ضرورة الاستفادة القصوى والخروج بمقترحات تسهم في نشر التوعية المجتمعية بين أوساط المجتمع، شاكرًا منظمة الصحة العالمية لدورهم البارز في دعم مثل هذه الأنشطة والبرامج للعاملين الصحيين في حضرموت.

وأشار د.علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت إلى أن هذه الدورة النوعية تأتي استجابة للوضع الوبائي الراهن وكذلك الاستعداد والتهيئة لمواجهة أي موجات وبائية قادمة، رفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين الصحفيين وكذا الفئات المستهدفة لإقناع المواطنين التحسين ضد مرض كوفيد - 19 وتغيير سلوكيات المجتمع.

وأشار د. عارف الحوشبي المدير العام للمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة إلى أن هذه الدورة تأتي لمناقشة الخطط والمقترحات وتبادل الخبرات بين المحافظات بما يعزز عملية رفع مستوى التغطية للقاح كوفيد 19 لافتا بأن هناك دورة تدريبية للإعلاميين المؤثرين في عدن الأسبوع القادم، مؤكدا دعم المركز الوطني لمثل هذه الأنشطة التي لها تأثير مباشر في تغيير سلوكيات المجتمع والإسهام في نشر التوعية الصحية المجتمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى