​البعثة الأممية تأسف لسقوط 4 مدنيين بانفجار لغم بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
عبرت  البعثة الأممية في اليمن عن أسفها لسقوط أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال يوم أمس الخميس نتيجة انفجار لغم ارضي زرعته جماعة الحوثيين في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد.

ونقلت شينخوا أمس الجمعة عن البعثة الأممية  أنها "تأسف لما أُفيد بوقوع حادث انفجار لغم أرضي آخر أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، من بينهم ثلاثة أطفال من نفس العائلة، أثناء جمع خشب الوقود في مديرية الحوك".

ووفقًا لبيان البعثة، فإن  الحادث المأساوي يسلط الضوء مرة أخرى على المخاطر التي يواجهها المواطنون في الحديدة وخاصة الأطفال كل يوم أثناء ممارسة حياتهم اليومية، فأكثر من نصف الضحايا الذين أُفيد بمقتلهم أو إصابتهم في حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في شهر يوليو هم من الأطفال.

وجددت البعثة الأممية "دعوتها للأطراف لاتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة وأكدت أنها "ستواصل تقديم تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام والدعم الفني للشركاء المعنيين لحماية سكان الحديدة وأكثرهم ضعفًا".

ودعت البعثة الأممية في الحديدة المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم الدعم للأعمال المتعلقة بإزالة الألغام .

وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة هي بعثة مراقبة شكلتها الأمم المتحدة عقب اتفاق رعته بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في العاصمة السويدية ستوكهولم في ديسمبر 2018، بهدف مراقبة وقف العمليات العسكرية في الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، التي تضم ميناء الحديدة الشريان الرئيس للإمدادات الأساسية في اليمن.

وتعاني الحديدة من تلوث عالي جراء الألغام والمقذوفات من مخلفات الحرب، ويسقط نتيجة ذلك باستمرار ضحايا مدنيين في مناطق واسعة من المحافظة الساحلية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى